SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Tuesday 9 December 2008

كيف تكتشف جوجل ادسنس قوقل اديسنس الضغطات الغير مشروعة

نسمع كثير أن google لديه نظام متطور لكشف الضغطات المريبة ومن تم إنهاء حساب أصحابها ، لكن كيف ؟ في هذا الموضوع سوف أضع مختصرا للطرق التي يعتمد عليها لتحديد ما إذا كانت الضغطات على موقعك صالحة أم لا . لن تقوم google بإنهاء حسابك مباشرة ، لكنها سوف تضع الموقع في لائحة المواقع التي يجب مراقبتها عن كثب ، وفي بعض الحالات يتم إبلاغك لكن في معظم الحالات لا يتم ذلك .

1 . عنوان بروتوكول الأنترنت IP

إذا كانت الضغطات تأتي من نفس IP الذي يتم الدخول منه على حساب ادسنس ، تتم مراقبتك .

2 . نسبة الضغطات CTR

عادة نسبتها لا يجب أن تتجاوز 10 بالمائة ، و إلا سوف تتم مراقبتك ، فالنسبة يجب أن تكون بين 0.5 و10 % .

3 . المكان الجغرافي

لدى google برامج وتكنولوجيا متطورة تمكنها من تحديد مصدر الزوار لموقعك ، لذلك فإستعمال حواسيب متعددة بIP مختلف ، مثال الضغط على الإعلانات في مقاهي الأنترنت في منطقتك ، سوف يؤدي إلى طردك مباشرة ولن تتمكن من المشاركة مرة أخرى .

4 . الكوكيز

لا يتم الإتصال بالإنترنت من المنزل بنفس IP ، فبمجرد أن تعيد الإتصال تحصل على IP مختلف ، ولكن تذكر أن google لديها كوكيز في حاسوبك ، بذلك تستطيع أن تحدد إن كان نفس الحاسوب .

5 . منوال الضغط 1

أن يتم الضغط على الإعلانات ومن تم مغادرة الموقع بشكل مباشر يعتبر أمرا مريبا ، لأن الزائر للموقع يقوم بتصفحه أولا ومن تم يضغط على الإعلان الذي يهمه .

6 . منوال الضغط 2

لماذا صاحب هذا IP يضغط على الإعلانات في هذا الموقع ولا يضغط على الإعلانات في المواقع الأخرى ؟

7 . منوال الضغط 3

لماذا زوار الموقع الذين يدخلون للموقع بطريقة مباشرة بوضع عنوان الموقع مباشرة في المتصفح هم أكثر من يضغط على الإعلانات من الذين يتم تحويلهم من محركات البحث و الأماكن الأخرى ؟

8 . خدمات google الأخرى

يقدم google خدمات متعددة – بعيدا عن ادسنس - ، لذلك لا تعتقد أنك في مأمن لمجرد أنك لا تدخل على حساب ادسنس من مقهى الأنترنت ومن تم تضغط على إعلاناتك . هذه بعض الخدمات التابعة لgoogle : بريد Gmail ، Google Earth ، Google Calendar ، Google Search ، Google Toolbar ، Google Talk ، Google Sitemap ، Google Desktop ، Blogger ، أو حتى Youtube .

9 . تصنيف محرك البحث

زوار موقعك كثر، ويقومون بالضغط على الإعلانات بشكل دوري ، و موقعك ليس مفهرسا في أي محرك بحث ولا في أي موقع مميز، كيف يمكن ذلك ؟ هذا يعتبر أمرا مريبا .

10 . تصميم الموقع

عبارة " رجاءا إضغط على الإعلانات " أو " ساعدنا بالضغط على الإعلانات " هذا النوع من التشجيعات يعتبر مخالفا لشروط إستخدام ادسنس ، و google تستطيع إستخدام محركات البحث المتطورة لإكتشافها بل وحتى الدخول المباشر على الموقع من طرف مراقبي ادسنس بشكل دوري .

11 . نسبة تحويل المعلنين

الضغط على الإعلانات شيء جيد لكن هل يعود بالفائدة على المعلنين ، إذا لم يكن كذلك فأنت في ورطة .

المصدر
Make Money Online with Google Adsense

0 comments: