SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Thursday 15 October 2009

الخميس, 15 أكت 2009 تقرير معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية يتصدر التداول اليوم


الخميس, 15 أكت 2009
تقرير معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية يتصدر التداول اليوم

من المتوقع أن تقود حركة التداول في سوق الفوركس اليوم كلاً من المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية والمؤشر الأمريكي لأسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة وذلك في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وإذا استمرت البيانات الاقتصادية القوية من أمريكا بريطانيا ومنطقة اليورو، بالإضافة إلى قوة أداء الأسهم، فقد يؤدي هذا إلى تعرض العملات التي تتمتع بخاصية الملاذ الآمن للبيع المكثف اليوم، وتوجه المستثمرين إلى العملات ذات العوائد الأعلى والمخاطر الأكبر؛ حيث سيرى العديد منهم وقتها أن الركود في نهايته. وقد يدفع هذا أيضًا بسعر النفط الخام إلى 77 دولار.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى خلال 14 شهر

انخفض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى خلال 14 شهر أمام العملات الأساسية يوم أمس، حيث كانت الأرباح القوية التي حققتها " JP Morgan Chase" بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأسهم والسلع سبب في ارتفاع معدل التفاؤل بتحسن الاقتصاد العالمي. ومع إغلاق يوم أمس، انخفض الدولار أمام اليورو مما دفع بهذا الزوج إلى مستوى 1.4959. وسلك الدولار نفس السلوك أمام الباوند وأغلق عند مستوى 1.6054.
وكان الدولار الأمريكي - والذي كان يعتبر بمثابة استثمار آمن في وقت سابق- قد تأذى بسبب الارتفاع الحاد في أرباح شركة " JP Morgan Chase"، بالإضافة إلى ارتفاع أرباح شركة " Intel Corp" عن ما هو متوقع يوم الثلاثاء. وقد ساعدت هذه العوامل على تحسن النظرة الاقتصادية وتشجع المستثمرين على التوجه إلى العملات ذات العوائد الأعلى والمخاطر الأكبر.
كما بقيت العملة الأمريكية تحت ضغط من البيع المكثف بسبب التوقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية سوف تبقى عند مستويات منخفضة لبعض الوقت وذلك بعد تصريحات "رونالد كوهين" نائب محافظ البنك الفيدرالي يوم الثلاثاء. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية الأصول الأمريكية وتقلل من الطلب على شراء الدولارات.
خلال اليوم، من المتوقع أن يكون هناك حدثين ذو تأثير كبير على حركة الدولار وعلى أزواجه الأساسية خلال التداول اليوم، وهما الإعلان عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية والمؤشر الأمريكي لأسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة وذلك في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. تعتبر هذه التقارير في غاية الأهمية حيث من المحتمل أن يكون لهما تأثير كبير على الدولار الأمريكي. ولا بد من أن يركز التجار على حركة السوق حيث توجد فرصة لمضاعفة أرباحهم من خلال الدخول في تذبذبات السعر المتوقع حدوثها بعد هذه التقارير اليوم.
اليورو EUR - ارتفاع اليورو وسط ارتفاع معدل التفاؤل

ارتفع اليورو أمام الدولار يوم أمس بعد الإعلان عن محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأخير حول السياسة النقدية والذي أظهر توقعات المسئولين ببقاء التضخم عند مستوى منخفض لبعض الوقت. وقد سجل اليورو أعلى مستوى جديد خلال 14 شهر أمام الدولار وذلك فوق مستوى 1.4950، وهو أعلى مستوى جديد في الجلسة وأعلى مستوى منذ أغسطس 2008. وأغلقت العملة الأوروبية بارتفاع قدره 100 نقطة تقريبًا أمام الين لتغلق عند مستوى 133.75.

وقد تم الإعلان يوم أمس عن مؤشر قيادي آخر وهو الإنتاج الصناعي من منطقة اليورو والذي سجل ارتفاع للشهر الرابع على التوالي خلال أغسطس، مضيفًا إشارة جديدة بأن اقتصاد منطقة اليورو يخرج في الوقت الحالي من الركود. وقد ارتفع الإنتاج في أوروبا بنسبة 0.9% من يوليو عندما ارتفع بنسبة 0.2%.

تحسن معدل الثقة تجاه النظرة الاقتصادية الأوروبية إلى أعلى مستوى خلال عام كامل في الشهر الماضي، وأظهر مؤشر القطاع الصناعي وقطاع الخدمات في منطقة اليورو أن هناك توسع أقوى مما كان متوقع في البداية. وأظهر التقرير تحسن ملحوظ، مما دعّم الآمال بأن معدل الانخفاض في نشاط اقتصاد منطقة اليورو معتدل الآن.

تحسنت الثقة في اقتصاد منطقة اليورو في الأسبوع الماضي بعد البيانات الاقتصادية التي جاءت بنتائج أفضل من التوقعات. وتظهر إشارات تداول على مرونة اليورو على الرغم من تذبذب حركة الأزواج الأخرى التي لا يمثل اليورو طرف فيها. وسيكون من المهم للتجار معرفة كيفية تأثير المؤشرات الاقتصادية من أمريكا وأوروبا واليابان على صفقاتهم.
الين الياباني JPY - الين يفقد قوته على كافة القطاعات

انخفض الين الياباني بحدة أمام اغلب العملات الأساسية يوم الأربعاء بعد أن أجل بنك اليابان قراره بتوقيت إنهاء دعمه بتمويل الشركات، وذلك بعد أن ضغطت الحكومة على البنك المركزي بالتفكير في التكاليف الاقتصادية الناجمة عن التراجع عن أسواق الائتمان. ومع إغلاق يوم أمس، انخفض الين أمام اليورو مما دفع هذا الزوج إلى 133.75. وسلك الين الياباني نفس السلوك أمام الباوند وأغلق عند مستوى 143.65.
ولم يتخذ البنك المركزي قرار حتى الآن بإذا ما كان سيوقف شراءه لسندات الشركات والإجراءات الأخرى المستخدمة لحماية الأسهم من الأزمة المالية. وقال "ماساكي شيراكاوا" محافظ البنك الياباني أن الخروج من تمويل الشركات كان أمر مفروغ منه ولكن كان وجه الجدال حول التوقيت. ومن الممكن اتخاذ القرار الخام بالاستمرار في تمويل الشركات في الاجتماع القادم مع نهاية أكتوبر.
النفط الخام Crude Oil - ارتفاع النفط الخام فوق مستوى 75 دولار للبرميل

ارتفع سعر النفط الخام فوق مستوى 75 دولار للبرميل للمرة الأولى خلال عام بسبب ضعف الدولار والاعتقاد بأن موسم التسوق في الأجازة القادمة سوف يؤدي إلى ازدحام الطرقات بالمزيد من السيارات. كما ساعد على ارتفاع أسعار النفط ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي إلى أعلى مستوى سنوي جديد وتجاوزه لمستوى 10.000 للمرة الأولى خلال ما يزيد عن عام.
وكان انخفاض الدولار في الآونة الأخيرة عامل مقنع للمستثمرين بتوجيه أموالهم إلى النفط كتغطية ضد التضخم. واليوم، ننصح التجار بتتبع المؤشرات الاقتصادية الأساسية من أمريكا مثل مخزونات النفط الخام في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. وإذا استمر الدولار في الضعف اليوم، فسيكون مستوى 80 دولار هدف منطقي مع نهاية الأسبوع.
التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

تعرض اليورو/ دولار للكثير من التذبذب في الآونة الأخيرة ويقع التداول الآن حول مستوى 1.4960. ويظهر على مؤشر القوة النسبية أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء، وبالتالي يعتبر التصحيح الهبوطي وشيك. ويدعم هذه الفكرة أيضًا الماكد على الرسم البياني الأسبوعي والرسم البياني للأربع ساعات. قد يكون من المفضل اليوم دخول هذا الزوج قبل الاختراق الهبوطي.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يتحرك هذا الزوج في الوقت الحالي في اتجاه صعودي منذ اليومين الماضيين وقد يكون هناك محال للمزيد من الاتجاه الصعودي لهذا الزوج اليوم. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي أن هناك تقاطع هبوطي جديد، وأن الحركة الصعودية الإضافية أمر وشيك اليوم. قد يكون من الحكمة اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة حيث يقترب التداول الأسبوعي من نهايته.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يتذبذب الدولار/ ين في حركته في الفترة الأخيرة بقوة ويقع تداوله الآن حول مستوى 89.37. ومن ناحية، يظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء. ومن ناحية أخرى، يدعم الماكد على الرسم البياني اليومي فكرة المزيد من الحركة الصعودية اليوم. يبدو أن الخيار الصحيح اليوم هو انتظار إشارات أوضح.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يسجل هذا الزوج اليوم الثالث من الانخفاض، وتوجد إشارات بالمزيد من تذبذب هذا الزوج اليوم. ويظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة البيع. ومن ناحية أخرى، يظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة الشراء. وقد يكون من الجيد دخول هذا الزوج عندما تصبح هناك إشارات أكثر وضوحًا.
التوصية اليومية
النفط الخام Crude Oil

يتحرك النفط الخام في اتجاه صعودي حاد، حيث يعتبر هو السلعة الجذابة لتجار الفوركس خلال الأسبوعين الماضيين. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي تقاطع هبوطي جديد، مما يدل على أن الحركة الهبوطية لهذا الزوج وشيكة. ويدعم الفكرة الهبوطية اليوم الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات. قد ينتج عن البيع مع نقاط وقف قريبة تحقيق الكثير من العوائد اليوم. forex

0 comments: