SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Wednesday 7 October 2009

,الاربعاء 7 أكت 2009 تركيز السوق يعود إلى النفط الخام قبل الإعلان عن بيانات المخزونات


الأربعاء, 7 أكت 2009

تركيز السوق يعود إلى النفط الخام قبل الإعلان عن بيانات المخزونات

بينما يبدو مستقبل الدولار الأمريكي غير مستقر، يبدو أن التركيز قد عاد إلى النفط الخام بعد المضاربة على أن دول الخليج قد ناقشت مؤخرًا فكرة استبدال الدولار الأمريكي عند تداول النفط بسلة من العملات.وعلى الرغم من أن قادة ووزراء دول الخليج قد نفوا هذه الإشاعة إلا أنها أقرت للحظة في السوق. ونتيجة لذلك، يوجه العديد من التجار تركيزهم إلى تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام لمعرفة المستوى النسبي للطلب على هذه السلعة في الوقت الحالي وذلك بهدف تحديد إذا ما كانت لهذه الإشاعات أي توابع وراءها.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD - انخفاض الدولار بسبب ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة

انخفض الدولار أمام اغلب العملات الأساسية يوم أمس بسبب تقرير إعلامي نفى مناقشات دول الخليج حول تجنب استخدام الدولار في تجارة النفط. ومع إغلاق يوم أمس، انخفض الدولار بنسبة 0.5% أمام الين إلى مستوى 88.70، مقتربًا من أدنى مستوى خلال 8 أشهر خلال الأسبوع الماضي. وسلك الدولار نفس السلوك أمام اليورو وأغلق عند 1.4723.

كما أدى ارتفاع الأسهم والسلع في أعقاب قوة البيانات الأمريكي إلى ابتعاد المستثمرين عن الدولار والتوجه إلى الأصول التي تنطوي عليها مخاطر اكبر.

وقد تعرضت العملة الأمريكية للضغط بسبب التوقعات بأن البنك الفيدرالي الأمريكي لن يندفع لرفع سعر الفائدة، وبسبب النظرة المتزايدة بأن العملة الأمريكية قد أصبحت عملة ممولة لصفقات الشراء بالاقتراض. بالإضافة إلى ذلك، يعزو المستثمرون انخفاض الدولار -والذي يتم التعامل معه على انه يحمل مخاطر اقل وانه استثمار آمن- إلى تزايد معدل التفاؤل من أن أسوأ ما في الأزمة المالية قد انتهى. وقد تسبب هذا في شراء المستثمرين للسلع المرتبطة بالدولار والعملات ذات العوائد المرتفعة والتي ارتفعت في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

واليوم، من أهم البيانات الاقتصادية التي سيتم الإعلان عنها هو تقرير مخزونات النفط الخام في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش. وسوف يركز التجار على هذا التقرير اليوم لأنه سيؤثر على حركة سعر النفط وبالتالي على الدولار الأمريكي خلال التداول اليوم.

اليورو EUR - ارتفاع اليورو بسبب ضعف الدولار

أغلق اليورو التداول يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية. فقد امتدت ارتفاعات هذه العملة أمام الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء ليصبح تداولها فوق مستوى 1.4720 بسبب عمليات البيع المكثفة على العملة الأمريكية. وقد شهد اليورو اتجاه هبوطي بعد أن فقد 50 نقطة أمام الين الياباني وأغلق عند مستوى 130.54.

وتأثر اليورو بارتفاع أسعار الأسهم العالمية واتجاه الدولار الهبوطي. وأدى ارتفاع الأسعار في سوق الأسهم الأمريكي إلى عودة المستثمرين إلى شراء اليورو، حيث أنهم يتطلعون إلى العوائد من شراء السلع المرتبطة بالدولار والعملات ذات العوائد المرتفعة في جلسة يوم الثلاثاء.

وقد سجل الباوند أدنى مستوى خلال أسبوع كامل أمام اليورو يوم أمس بعد الانخفاض غير المتوقع في الإنتاج الصناعي البريطاني والذي أدى إلى تزايد الشكوك حول احتمالات التعافي الاقتصادي. انخفض الإنتاج الصناعي البريطاني بنسبة 1.9% خلال شهر أغسطس- وهو أكبر انخفاض منذ يناير- وذلك بالمقارنة مع الارتفاع البسيط في يوليو عند 0.7%.

واليوم سيكون تقرير طلبيات المصانع الألمانية في الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش هو أحد أكثر البيانات الاقتصادية التي سيتم الإعلان عنها اليوم من منطقة اليورو. ويتوقع المحللون أن انخفاض هذا التقرير عن القراءة السابقة. وسوف يركز المستثمرون على هذا التقرير اليوم لأنه إذا جاء بقراءة أفضل من التوقعات فسوف يستمر في دعم اليورو في التداول اليوم.

الين الياباني JPY - استمرار الين في الاتجاه الصعودي أمام العملات الأساسية

اكتسب الين الياباني قوة أمام العملات الأساسية يوم أمس، مستمرًا في تقديم دليل على انه عملة قوية في الوقت الحالي بحيث يمكن للتجار الاعتماد عليها في الحصول على أرباح ثابتة. امتد الين في ارتفاعاته أمام الدولار يوم الثلاثاء ليصبح تداوله حول مستوى 91.40 بسبب عمليات البيع المكثفة على الدولار الأمريكي. كما شهد الين اتجاه صعودي أمام اليورو وأغلق عند مستوى 133.60.

ارتفع الين أمام الدولار بعد أن قال وزير المالية الياباني " هيوهيسا فوجي" أنه قد قال للمسئولين من مجموعة دول السبعة في اسطنبول في الأجازة الأسبوعية الماضية أن على الحكومات التوقف عن ممارسة السياسة التي تسعى إلى التقليل من قيمة عملاتهم.

ويمكن أن يشهد الين المزيد من القوة إذا بدأت الدول الأخرى في رفع أسعار الفائدة لتجنب التضخم. وقد يكون لهذا خراب مدمر للاقتصاد الياباني لأنه سيجعل من الصادرات اليابانية سلع أغلى بالمقارنة مع نظيراتها الأجنبية.ارتفع الين بنسبة 14% أمام الدولار خلال العام الماضي، مما أدى إلى تضرر أرباح الشركات المعتمدة على الصادرات اليابانية.

النفط الخام Crude Oil - بيانات مخزونات النفط الأمريكي الخام تقود حركة التداول اليوم

تعرضت أسعار النفط الخام ليوم آخر من الارتفاع، حيث ارتفعت إلى ما فوق مستوى 71 دولار للبرميل خلال جلسة التداول يوم أمس. وارتفعت أسعار النفط الخام يوم أمس بسبب أن حصل المستثمرون على إشارة بضعف الدولار الأمريكي وذلك بعد تقرير أفاد بنية دول الخليج بإبدال العملة الأمريكية في المعاملات الخاصة بالنفط.

ويميل النفط مع السلع الأخرى المسعرة بالدولار إلى الارتفاع عند انخفاض العملة الأمريكية لأنها تصبح في ذلك الحين أرخص بالنسبة لحاملين العملات الأخرى غير الدولار. ويمكن أن يزيد ضعف العملة الأمريكية في حالة الابتعاد عن تسعير السلعة الرائدة في العالم -النفط- بالدولار.

واليوم، على التجار التركيز على تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام، حيث أنه يميل لان يكون له تأثير كبير على أسعار النفط الخام وخاصةً على المدى القصير.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يتحرك هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات لبعض الوقت الآن، ولكن يبدو أن هناك اتجاه هبوطي باتجاه المنطقة المحايدة. ويدل هذا على تجول الزخم في الوقت الحالي وأن التجار قد تشهد بعض الزخم الهبوطي في وقت لاحق اليوم. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. يبدو أن البيع هو الإستراتيجية المفضلة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يبدو وأن هناك ما يشبه التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن هناك تصحيح صعودي وشيك. ويقع السعر الآن فوق منطقة ذروة البيع مباشرةً على مؤشر القوة النسبية، وبالتالي توجد إشارة إلى أن هناك ضغط صعودي. وبالتالي قد لا يكون الشراء فكرة سيئة اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يدخل هذا الزوج في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن هناك ضغط صعودي. ويدعم فكرة الحركة الصعودية الوشيكة سلسلة التقاطعات الصعودية على الماكد على الرسم البياني اليومي. قد يصبح الشراء قرار حكيم اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يبدو أن هذا الزوج يقدم إشارات متضاربة، حيث يتحرك السعر في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة، بينما يوحد تقاطعات صعودية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي بالإضافة إلى الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني للساعة مما يدل على أن هناك زخم صعودي. ويشير هذا إلى أن حركة السعر محصورة في مدى تداول محدد. وقد يشهد هذا الزوج حركة هبوطية صغيرة في المستقبل القريب، ولكن الاتجاه العام في الوقت الحالي هو الاتجاه الصعودي. قد يكون الخيار المناسب اليوم هو الشراء مع نقاط وقف بعيدة للابتعاد على أي تذبذبات في الاتجاه.

التوصية اليومية

الذهب Gold

تسببت الحركة الصعودية الأخيرة في هذه السلعة في دفع المؤشرات الفنية للسعر إلى التصحيح. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات تقاطعات هبوطية ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات بالقرب من أعلى مستوى في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن هناك ضغط هبوطي قوي للغاية. قد لا يرغب تجار الفوركس المشاركين في أسواق السلع في تفويت فرصة الدخول في هذه الحركة الهبوطية الواضحة التي من المتوقع أن يدخل الذهب فيها! forex





0 comments: