SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Thursday 8 October 2009

المتداول العربى- الخميس8اكتوبر انخفاض الدولار الأمريكي قبل بيانات البنوك المركزية

المتداول العربى- الخميس8اكتوبر انخفاض الدولار الأمريكي قبل بيانات البنوك المركزية
انخفض الدولار اليوم انتظارًا للإعلان عن السياسة النقدية الأوروبية والبريطانية. وعلى الرغم من انه من غير المتوقع تغيير سعر الفائدة إلا أن المستثمرين سيراقبون عن قرب التصريحات لمصاحبة لقرار الفائدة وذلك للحصول على أي إشارات حول السياسة النقدية المستقبلية. كما من المنتظر الإعلان عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية اليوم في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.، بالإضافة إلى شهادة بيرنانكي في الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD - انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى خلال أسبوعين بسبب إشارات التعافي الاقتصادي العالمي

أصاب الدولار الأمريكي حالة من الضعف أمام 15 من بين 16 عملة أساسية، بسبب ارتفاع الأسهم الآسيوية والتوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يمتنع عن تخفيض سعر الفائدة بسبب الإشارات التي تدل على تعافي الاقتصاد العالمي. انخفض الدولار إلى أدنى مستوى خلال أسبوعين أمام اليورو بسبب ارتفاع الطلب على الأصول مرتفعة العوائد نتيجة إشارات التعافي الاقتصادي العالمي.

كان تداول العملة الأمريكية عند مستوى 1.4753 دولار أمام اليورو من 1.4691 يوم أمس. وانخفضت العملة الأمريكية في بداية هذا الأسبوع بسبب القلق من أن البنك الفيدرالي سيكون متباطئ في رفع السياسة النقدية وذلك بدرجة أكبر من صناع السياسة في الدول الأخرى. وقد يبدأ البنك الفيدرالي في رفع سعر الفائدة في الفصل الثالث من عام 2010، وذلك وفقًا لتوقعات المحللين. وتشير التوقعات بان سعر الفائدة الأمريكية سيبقى عند مستوياه المنخفض بسبب محاولة الاقتصاد للخروج من الركود، مما يعني أن الدولار قد يكون عملة ممولة لصفقات الشراء بالاقتراض.

ويرتبط انخفاض الدولار الأمريكي بقوة بجهود البنك الفيدرالي الفريدة لإخراج الاقتصاد الأمريكي من أسوأ ركود يشهده الاقتصاد من فترة "الانكماش العظيم". ففي ظل استهداف سعر الفائدة للنسبة الصفرية وإجراءات التحفيز المالي والبرامج الفيدرالية الخاصة بشراء السندات المتعلقة بالقروض لضخ تريليونات الدولارات في الاقتصاد الأمريكي، تقوم الحكومة الأمريكية بطباعة المزيد من الدولارات الأمريكية. وبالتالي يشعر المستثمرون بالقلق من الاحتفاظ بجزء كبير من الأصول بالدولار الأمريكي.
اليورو EUR - ارتفاع اليورو على نطاق واسع قبل الإعلان عن قرار سعر الفائدة

ارتفع اليورو أمام الدولار يوم الخميس قبل الإعلان عن تقرير الإنتاج الصناعي الألماني الذي من التوقع ارتفاعه للشعر الثاني، مما يدعم الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة. وقد انخفض الباوند البريطاني لليوم الخامس على التوالي أمام الدولار، منخفضًا إلى مستوى 1.5891 من 1.5922، مما يجعله اضعف أمام الدولار الأمريكي عن الشهر السابق بنسبة 2.8%.

سيكون تركيز التجار موجه اليوم إلى اجتماعات البنك المركزي الأوروبي والبنك البريطاني. من المتوقع بشكل تام عدم تغيير البنك الأوروبي لسعر الفائدة عن 1% اليوم الخميس، مما يقدم بعض الإشارات بأنه لا يزال يستعد لإنهاء بعض إجراءات السياسة النقدية. ويجتمع البنك البريطاني في نفس اليوم ومن المتوقع أبضًا ألا يغير من سعر الفائدة عن 0.5% بينما يعتقد أغلب الاقتصاديين أن كل ما ينويه البنك البريطاني ينحصر تحت برنامج التسهيل الكمي.
الين الياباني JPY - الين يصل إلى أعلى مستوى خلال 8 أشهر مقابل الدولار

ارتفع الين الياباني أمام 16 عملة أساسية وسك مضاربات على أن المستثمرين الأجانب سوف يشترون الأسهم اليابانية. ارتفع الين إلى أعلى مستوى خلال ما يزيد عن أسبوع أمام الدولار الأمريكي وسط مضاربات على أن المستثمرين الأجانب سوق يشترون الحصة المباعة من "نومورا" القابضة، والتي تعتبر اكبر سمسار ياباني.

قال التجار أن الين قد ارفع بسبب محاولة اللاعبين في السوق لضرب مستويات وقف الخسارة في أزواج الين الأساسية، وبسبب اضطرار بعض المستثمرين لبيع العملات أمام الين الياباني. إلا أن المحاولات باستمرار الشراء قد تعثرت بسبب قلق التجار من دفع الدولار/ ين إلى ما دون مستوى 88 ين، والذي يتجمع عنده نقاط وقف كبيرة.

وتزيد قوة الين من القلق بين المصدرين اليابانية لان ذلك يجعل منتجاتهم أغلى سعرًا بالنسبة للمشترين الأجانب بينما يقلل هذا من أرباحهم خارج البلاد. وفي وقت مبكر، كان المستثمرون والمصدرون اليابانيون قد أقدموا على بيع الدولار/ ين.
النفط الخام Crude Oil - ارتداد النفط فوق مستوى 70 دولار للبرميل بسبب ضعف الدولار الأمريكي

ارتفع النفط الخام بسبب ضعف الدولار أمام اليورو وبعد أن كشف تقرير حكومي عن الانخفاض غير المتوقع في عروض النفط الخام، مما يدعم معدل التفاؤل بشأن ارتفاع الطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للطاقة. وقد قالت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين قد ارتفعت بمقدار 2.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أعلى بمقدار ثلاث أضعاف ما توقعه المحللون.

ارتفعت أسعار النفط الخام فوق مستوى 70 دولار للبرميل يوم الخميس، معوضًا بعض ما خسره في الجلسة السابقة، وذلك وسط انغمار
السوق بالآمال بأن التعافي الاقتصادي العالمي في الطريق، في الوقت الذي يقدم فيه ضعف الدولار الأمريكي دعمًا له.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

بعد الحركة الصعودية لهذا الزوج، من المتوقع أن يكون هناك تصحيح هبوطي اليوم، حيث يوجد تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني لساعتين، وعلى الاستوكاستك البطيء أيضًا، بينما يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني للساعة.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يوجد تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني لساعتين، بالإضافة إلى الماكد، ويوجد تقاطع هبوطي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. ويظهر على الرسم البياني اليومي تقاطع صعودي جديد على الماكد. وقد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الخيار الجيد اليوم.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

قد يكون التصحيح الصعودي متوقع بعد الاتجاه الهبوطي الأخير، بينما يوجد تقاطع هبوطي جديد على الماكد على الرسم البياني اليومي وللساعتين، ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي وللساعة وللأربع ساعات في منطقة ذروة البيع.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يظهر على الماكد على الرسم البياني اليومي وللأربع ساعات وللساعتين تقاطع صعودي جديد وكذلك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعتين وللساعة. علاوة على ذلك، يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني في منطقة ذروة البيع. ننصح بالشراء اليوم.
التوصية اليومية
الذهب Gold


بعد الحركة الصعودية الأخيرة للذهب، قد يتعرض السعر للتصحيح الهبوطي اليوم. ويظهر اختراق للحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني اليومي وللساعتين و للساعة. علاوة على ذلك، يوجد تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي و للساعتين و للساعة، بينما ويتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني للأربع ساعات و للساعة. قد لا يرغب تجار الفوركس المشاركين في سوق السلع تفويت فرصة الدخول في الحركة الهبوطية المتوقعة لهذه السلعة. forex

0 comments: