SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Friday 9 October 2009

الجمعة, 9 أكت 2009 الدولار الأمريكي يحصل على دعم خفيف من حديث بيرنانكي

الجمعة, 9 أكت 2009
الدولار الأمريكي يحصل على دعم خفيف من حديث بيرنانكي



حصل الدولار الأمريكي على دعم أمام العملات الأساسية من حديث "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي، وكان هذا الدعم بشكل خاص أمام الين الياباني. وقد أصبحت نغمة "بيرنانكي" أكثر ايجابية فيما يتعلق بإستراتيجية الخروج بعد حركات البنوك المركزية الأخرى، حيث قال أن البنك مستعد لتضييق السياسة النقدية حالما يتحسن الاقتصاد. كما يدعم "تريشيه" رئيس البنك المركزي الأوروبي قوة الدولار في بيانه يوم أمس.




التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - الدولار يعوّض ما تكبده من خسائر بعد أحاديث تريشيه بيرنانكي


بينما بدأ الدولار اليوم باتجاهات هبوطية، ارتد الدولار في وقت لاحق من التداول. فقد انخفض الدولار بشكل سريع وحاد إلى أدنى مستوى له عند 1.4820 أمام اليورو، ثم ارتد بعد ذلك ليصبح فوق مستوى 1.4700 مباشرةً. واتخذ الدولار نفس هذا السلوك أمام الين والفرنك السويسري والباوند يوم أمس.
في بداية الساعات المبكرة اليوم، تأثر الدولار بالبيانات الاقتصادية الايجابية وارتفاع مستوى الثقة في السوق واستمرار ارتفاع الأسهم. وشهدت العملة الأمريكية ارتفاع بعد التصريحات التي أدلى بها جون كلاود تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي والتي كانت اقل ايجابية من المتوقع. كما زاد من دعم الرغبة في اقتناء الدولار الأمريكية نتيجة تقرير المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية والتي جاءت بنتيجة أفضل من التوقعات.
وفي وقت لاحق اليوم، أدلى "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي بحديث له مؤكدًا على ما تحدث عنه تريشيه حول تضييق السياسة النقدية للحفاظ على قوة الدولار. ولكن لم تكن تعليقات تريشيه بالقوة التي توقعها الأغلبية بينما كانت تصريحات بيرنانكي قوة بالقدر الكافي لكبح ارتفاعات اليورو الأخيرة، مما أدى إلى ارتفاع العملة الأمريكية مساء يوم الخميس.
وخلال نهاية التداول هذا الأسبوع، يحتوي جدول البيانات على ثلاث أحداث هامة. أولها حديث تريشيه في جامعة فينيسيا بإيطاليا. وبعد التصريحات عن أسواق الفوركس واليورو والدولار يوم أمس، قد يستخدم تريشيه حديثه لتكرار بعض الآراء الخاصة بالحركة الصعودية الأخيرة لليورو. وفي وقت لاحق اليوم، سيتم الإعلان عن الميزان التجاري الأمريكي والأكثر أهمية هو الإعلان عن معدل البطالة الكندية بالإضافة إلى بعض التقارير الهامة الخاصة بالقطاع العقاري. قد يكون الدولار الكندي من أحد المحركات الأساسية للسوق اليوم، وبالتالي سيكون على التجار التركيز عليه اليوم لتحقيق بعض الأرباح المعقولة.
اليورو EUR - اليورو/ فرنك في نهاية الاتجاه مستعدًا للتصحيح الهبوطي


كانت حركة اليورو متباينة اليوم أمام العملات الأساسية. فبعد تصريحات البنك المركزي الأوروبي حول السياسة النقدية، شهد اليورو انعكاس للحركات الصعودية السابقة، وأكدت تصريحات بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي اليوم على ارتفاع الدولار مقابل الـ 16 عملة. وأغلق اليورو التداول أمام الدولار عند 1.4723، وانخفض إلى 0.9190 أمام الباوند البريطاني.
وبينما لا تزال أسعار الفائدة مستقرة لدى البنك البريطاني والبنك المركزي الأوروبي، من المتوقع أن تشهد أسعار الفائدة ارتفاع بعد ذلك. وكانت تصريحات تريشيه محافظ البنك الأوروبي اقل قوة من التوقعات وبالتالي نتج عنها حركة تصحيحية أمام الدولار الأمريكي.
كما وصل اليورو إلى نقطة القمة أمام الفرنك السويسري في جلسة اليوم ويتوقع العديد من المستثمرين انعكاس الاتجاه الصعودي الأخير. ويقع هذا داخل قناة هبوطية واضحة طويلة المدى على الرسم البياني لليورو/ فرنك.


وسوف تكون البيانات الاقتصادية محددة اليوم من منطقة اليورو حيث سيتم الإعلان عن القليل من التقارير الخاصة بالإنتاج الصناعي الايطالي والفرنسي. ولكن من المنتظر أن يدلي جون كلاود تريشيه محافظ البنك الأوروبي بحديث له في جامعة فينيسيا بايطاليا، ومن الممكن أن يكرر في هذا الحديث آراءه حول الاتجاه الصعودي الأخير لليورو. ومن المفترض أن يراقب التجار أي تلميحات في هذا الحديث حيث أنه يعتبر العامل الأساسي في حركة اليورو اليوم.
الين الياباني JPY - انخفاض الين قبل الأجازة الأسبوعية


يبدو أن الين الياباني قد تتضرر على كافة القطاعات في تداول اليوم. فقد أغلق اليوم التداول أمام اغلب العملات الأساسية. وأغلق الباوند/ ين يوم الخميس عند مستوى 142.89، بينما أغلق الدولار/ ين عند 89.15. ولا يبدو أن الين قد اخترق القناة الصعودية أمام العملات الأساسية، ولكن يظهر من خلال حركات السعر يوم أمس أن بعض المستثمرين يقومون بتغطية صفقات البيع قبل بداية الأجازة الأسبوعية.
وبالإضافة إلى تغطية صفقات البيع، من المتوقع أن تكون هناك أجازة أسبوعية طويلة في اليابان حيث يغلق الاقتصاد الياباني في أجازة "رياضات الصحة" يوم الأحد. وبالتالي يتخلى التجار عن صفقات الين مقابل الأصول الأخرى والتي تحمل مستويات عادية من أحجام التداول مع بداية أي أسبوع جديد. وهذا يؤكد على فكرة أن الين سوف يبدأ في تعويض بعض الخسائر التي تكبدها يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الأسبوع القادم. وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، لا توجد بيانات متوقعة اليوم مما يعني أن المستثمرين لن يقوموا بالتركيز على الاقتصاديات الغربية يوم الجمعة.
النفط الخام Crude Oil - النفط الخام يقترب من القمة على المدى القصير، فهل التصحيح في الطريق؟


لا يزال النفط الخام مستقر بين 66 دولار و74 دولار للبرميل خلال الثلاث أشهر الماضية ولا يدل سلوك السعر في الفترة الأخيرة على أي تغيرات في هذا النموذج. وبعد الارتفاع فوق مستوى 70 دولار للبرميل هذا الأسبوع، وصل سعر النفط الخام إلى القمة على المدى القصير وقد يتجه في اتجاه هبوطي مع نهاية هذا الأسبوع.
وقد أظهر تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام هذا الأسبوع انخفاض بمقدار 1.0 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي. وتركز هذه البيانات على احتمالية ارتفاع معدل نمو استهلاك النفط، وبالتالي قد يرتفع معدل الطلب قليلاً. إذا كان الطلب يرتفع بالفعل، يمكن أن يشهد سعر النفط ارتفاع فوق المستوى الحالي عند مستوى 71 دولار للبرميل والارتفاع إلى أعلى مستوى عد 73 دولار عند بداية الأسبوع القادم.
التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD


يستمر هذا الزوج بشكل مثالي داخل مدى تداول محدد على الرسم البياني للأربع ساعات. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في المنطقة الحيادية. ويوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. قد يكون الشراء هو القرار الحكيم اليوم.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD


يوجد تقاطع صعودي جديد على الماكد على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. كما يدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي في مؤشر الزخم على الرسم البياني للساعة. وعندما يتحقق الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY


يظهر على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة الحيادية. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك في المستقبل القريب. يعتبر البيع هو القرار الحكيم اليوم.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF


يقع هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا يقدم الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. وقد تكون الإستراتيجية الجيدة الآن هي انتظار إشارات أوضح على الرسم البياني للساعة.
التوصية اليومية
الدولار الاسترالي / الين الياباني AUD/JPY


قد يتعرض هذا الزوج لتصحيح للحركة الصعودية الأخيرة. ويوجد تقاطع هبوطي الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة وللساعتين وللأربع ساعات ويتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني للساعة وللساعتين وللأربع ساعات. وعلاوة على ذلك، اخترق السعر الحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني اليومي وللأربع ساعات. ننصح التجار بالدخول بيع اليوم. forex

0 comments: