SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Monday 26 October 2009

اسس الاتجار في سوق العملات الاجنبية



اسس الاتجار في سوق العملات الاجنبية

تعتبر بورصة العملات الاجنبية العالمية من اكبر الاسواق في العالم حيث يبلغ حجم مدخولاتها اليومية حولي 1.2 تريليون مليون دولا امريكي مما يجعلها صرحا شامخا يقلل من حجم جميع التعاملات مجتمعة بين اسواق العملات والاوراق المالية في العالم كله مجتمعة.

وهناك العديد من الاسباب وراء شعبية الاتجار في العملات الاجنبية واهمها هو مقدار القوة والنفوذ الذي يجلبه ذلك للفرد و ارتفاع نسبة السيولة على مدى 24 ساعة في اليوم في نفس الوقت الذي يكون فيه تكاليف التداول المرتبطة بالاتجار منخفضة.

انضم الان وانتهز فرص الربح في الفوريكس

وبالطبع هناك العديد من المنظمات التجارية التي تساهم بشكل رئيسي في طرح العملات التي خلقتها انشطتها التجارية من الاستيراد والتصدير فقط لكن الشطر الاعظم من المدخولات هو ما تقوم به الشركات والمؤسسات المالية. وتبقى عمليات الاستثمار في العملات الاجنبية هي المجال الذي يفضله اللاعب المحترف الدولي في البورصة وهؤلاء هم الصناديق المالية والبنوك والسماسرة وعلى الرغم من ذلك اي مستثمر يمتلك معرفة كافية بعمليات ووظائف السوق بامكانه الانتفاع التام من جميع المميزات التي ذكرناها اعلاه.

وفي الصفحات التالية سوف نقوم بتقديم بعص المفاهيم الاساسية الخاصة بالاتجار في العملات الاجنبية. واذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات يمكن لك الاشتراك في العضوية المجانية على هذا الموقع حيث يمكن لك تبادل وجهات النظر مع تجار العملات الاجنبية الاخرين والحصول على اية اجوبة لاسئلة تود ان تطرحها.

تعامل الهامش
من الطبيعي ان يكون الاتجار في العملات الاجنبية في الهامش ومن الممكن لمبلغ مودع صغير ان يتحكم في مواقف اكبر في السوق وبالنسبة للاتجار في العملات الرئيسية يتطلب بنك ساكسو ان يكون هناك ايداع هامش قدره 1%. ويعني هذا انه حتى يتم التعامل في مليون دولار امريكي فانت تحتاج لايداع 10000 دولار امريكي فقط على سبيل التأمين.

وبمعنى اخر ستكون قد حصلت على القدرة على التعامل في 100 ضعف لذلك وهذا يعني انك من الممكن مثلا ان تغير 2% من القيمة المنطوي عليها اتجارك مما ينتج عنها 200% ربح او خسارة على مبلغك المودع. انظر اسفله لامثلة محددة. وكما ترى هذا يتطلب اسلوب منظم للاتجار حيث ان فرص الربح والمخاطرة لا يستهان بها.

0 comments: