SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Wednesday 7 January 2009

هل تبحث ان يكون موقعك في الصفحة الاول لمحركات البحث جوجل ياهوو ام اس ان

هل تبحث ان يكون موقعك في الصفحة الاول لمحركات البحث جوجل ياهوو ام اس ان

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

كثير من محترفي اشهار المواقع في العالم ما يسمي " SEO " اختصار لكلمة " Search engine optimization " يتبعون عدة طرق منها المدفوعه والمجاني لاشهار واستهداف بعض الكلمات الدليلية في محركات البحث الشهيرة .

سوف اشرح الطريقة المجانية لاشهار الموقع دون تقديم الموقع الي اي محرك بحث نهائيآ ان شاء الله خلال شهر سوف تجد موقعك يدرج في الصفحة الاول لمحركات البحث .

1- اختيار الكلمات الدليلية بالموقع بمعني اذا نشاط الموقع لتصميم وتطوير مواقع الانترنت " تصميم مواقع " تطوير مواقع , اعلانات مواقع, حلول التقنية ,..... الخ مثال نختار الكلمة الدليلية هي تصميم مواقع.

2- مراسلة اصحاب المواقع التي لها نفس النشاط لموقعك وطلب تبادل رابط موقعك معه " هذا الافضل عند محركات البحث وتعتبر وصلة ذات علاقة .

3- ادراج الموقع في ادلة المواقع هذه الادلة تعتمد عليها محركات البحث الكبيرة " دليل يكون مفهرس اصلآ في محركات البحث "ادلة مجانية" .

4- يفضل ان يكون بموقعك دليل لتبادل الروابط وهذه طريقة رائعة لتبادل الروابط من مواقع بنفس نشاط موقعك للبحث عن السركبتات الخاصة باادلة التبادل هنــــــا معظم السكربتات مجانية وليست صعبه الترجمة الي العربية ومعظمها من صفحة واحدة الي ثلاث صفحات وسهله التركيب علي الموقع .

5- ادراج الموقع في مواقع سباق المواقع " ترجع لك " لان معظم الزوار من اصحاب المواقع المدرجون في موقع سباق المواقع.

6-اضافة الموقع الي منتديات وصفحات Blog مدونات وهذه الطريقة الاسرع للادراج في محركات البحث جوجل وياهوو .

7- يجب ان يكون لموقعك خريطة تسمى " Sitemap " لكن من نوع XML. وهي لجوجل و .txt ل ياهوو ولانشاء خارطة لموقعك هنــــــــا او كتابة كلمة "Sitemap" في محرك بحث جوجل سوف تظهر لك مواقع كثير تقدم هذه الخدمة مجانآ

8- التسجيل لدى جوجل في صفحة مسئولي المواقع هذا العنوان هنـــــــا وهذا مفيد جدآ وسوف تشاهد احصائية او اخطاء صفحات في موقعك من قبل جوجل .

8- دليل Dmoz جدآ مهم ويعتمد عليه جوجل هذا الدليل يعطي افضلية البحث للمواقع لمدرجة في الدليل .

10- تراقب المواقع الكبيرة والمشهورة التي لها نفس النشاط لموقع وذلك من البحث عن المواقع المرتبطة بهذا الموقع
هناك عدة طرق
ا ) كتابة اسم الموقع المراد البحث عنة في محرك جوجل مثال info:www.absba.org سوف يظهر لك هذا
اعرض صفحات Google المخبأة لـ www.absba.org
البحث عن صفحات مشابهة لـ www.absba.org
البحث عن صفحات تشير إلىwww.absba.org
أبحث عن الصفحات من الموقعwww.absba.org
البحث عن صفحات تحتوي علىwww.absba.org
ب ) ويمكن البحث في جميع محركات البحث الشهيرة من هذه الصفحة http://www.allthebestsearchengines.blogspot.com


ج ) هناك بعض السكربتات تقوم بالبحث وجمع جميع المعلومات عن الروبط واظهرها لرتبه الصفحة PageRank من هذه السكربتات سكربت linkmachine
بعد ان تتمكنت من معرفه المواقع التي تدرج اسم الموقع المنافس تعرض عليهم وصلتك لادراجها في مواقعهم او تعرض مبادلة الوصلات لا انصح بتركيب السكربت علي موقعك ولكن يمكن من استخدام الميزة وهو علي موقع الشركة افضل وهنـــا تجد لوحة التحكم للسكربت , خذ غرضك منه فقط.

خلال شهر با أذن الله موقعك سوف يكون في الصفحة الاول في محرك جوجل وام اس ان وياهوو اما ألكسا فهوا راجع لعدد الزوار للموقع , جميع الزوار للموقع تأتي من محركات البحث واهمها جوجل Google .

ملاحظة : تبادل الرايات غير مجدي ولن تنفع لادارج الموقع في محركات البحث لاننا نبحث ان يكون الموقع الاول للكلمات الدليلية المراد استهدافها في محركات البحث جوجل و ياهوو , ام اس ان ... الخ .

واخيرآ اتمني للجميع التوفيق .

0 comments: