SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Sunday 27 September 2009

الجمعة, 25 سبت 2009 ارتفاع الدولار والين قبل اجتماع الدول العشرين



الجمعة, 25 سبت 2009

ارتفاع الدولار والين قبل اجتماع الدول العشرين

توقف الدولار الأمريكي عن الانخفاض الذي استمر لأسبوعين أمام اليورو بعد بيانات مبيعات المنازل الأمريكية المحبطة للآمال بالإضافة إلى انتظار الأسواق لاجتماع الدول العشرين. وقد استفاد الدولار والين من الارتفاع الأخير في معدل كره المخاطر قبل اجتماع الدول العشرين والشعور بالقلق من أن قادة المجموعة سوف يفرضون قواعد صارمة في الأسواق المالية. وقد تزايدت يوم أمس حدة انخفاض أسعار النفط الذي بدأ يوم الأربعاء، حيث انخفضت أسواق الأسهم وزادت قوة الدولار، مما زاد من الضغط على أسواق السلع.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD - ارتداد الدولار الأمريكي وسط انخفاض معدل الرغبة في المخاطرة.

عاد الدولار إلى الارتفاع يوم أمس أمام العملات الأساسية بسبب ضعف بيانات القطاع العقاري وانخفاض أسواق الأسهم مما أدى إلى ضعف معدل الرغبة في المخاطرة. وقد تم الإعلان عن مبيعات المنازل الموجودة والتي لم تصل إلى القراءة المتوقعة عند 5.3 مليون. وقد أدى هذا إلى ابتعاد التجار عن العملات ذات العوائد المرتفعة والعودة إلى صفقات شراء الدولار.

وكان التداول يوم أمس ذو تذبذب مرتفع حيث ارتفع اليورو/ دولار خلال الساعات المبكرة من التداول في الجلسة الأوروبية إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 1.4789. وأغلق اليوم عند 1.4650 من 1.4721. كان السبب في ارتفاع اليورو في وقت مبكر هو انخفاض قراءة المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية. تراجعت هذه الارتفاعات في وقت لاحق بعد ضعف بيانات القطاع العقاري. وأمام الين، انخفض الدولار بعد لجوء التجار للعملات الأقل مخاطرة. وأغلق هذا الزوج عند 90.82 من 91.30.

واليوم، نتوقع ارتفاع معدل تذبذب الدولار. وتلتقي مجموعة الدول العشرين اليوم لليوم الثاني على التوالي. ومن الممكن أن تؤدي تصريحات قادة هذه الدول إلى تحرك السوق بمعدل سريع وبالتالي على التجار تتبع تأثيرات هذا الاجتماع. ومن المقرر الإعلان عن مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية في الساعة 2:00 بتوقيت جرينتش. إذا جاءت مبيعات المنازل الجديدة على غرار مبيعات المنازل الموجودة التي صدرت يوم أمس، قمن الممكن استمرار انخفاض اليورو لليوم الثاني على التوالي ليغلق الأسبوع بالقرب من مستوى 1.4550.

اليورو EUR - انخفاض الباوند بسبب تصريحات العملات

تضرر الباوند خلال جلسة يوم أمس بسبب تصريحات البنك البريطاني التي تسببت في انخفاض العملة البريطانية. وفي تقرير صادر عن البنك البريطاني قال "مارفن كينج" محافظ البنك أن ضعف الباوند قد يكون أمر مفيد لتعافي الاقتصاد البريطاني. ومن المفترض أن البنك البريطاني يفضل ضعف الباوند. ومن الممكن أن يساعد ضعف العملة البريطانية على دعن الصادات البريطانية مما يجعلها أرخص نسبيًا من المنتجات الأخرى.

وقد بدأ التجار في التخلي عن الباوند مما أدى إلى انخفاض الباوند/ دولار إلى 1.5947 من 1.6353 ليحقق انخفاض اليوم الواحد نسبة 2.5%. كما ارتفع اليورو بنسبة 2% حيث أغلق اليورو/ باوند عند 0.9816 من 0.9004 وانخفض الباوند/ الدولار الاسترالي إلى 1.8467 من 1.8803.

إذا فضل البنك البريطاني ارتفاع الباوند، فقد يؤدي هذا إلى ظهور فرصة لهؤلاء التجار للشعور بأن العملة البريطانية ليست مقيمة على النحو المناسب. وقد يرى البنك البريطاني أن هناك احتمالية بضعف الباوند أكثر. فهل يتخذ البنك إجراء مستقبلي لمساعدة العملة القومية على الانخفاض؟

الين الياباني JPY - ارتفاع الين الياباني بسبب سلبية البيانات الأمريكية

مع التوقف المؤقت لارتفاع العملات الأعلى في المخاطر، يزيد الطلب على الين الياباني. وقد ساعدت بيانات القطاع العقاري الأمريكي السلبية يوم أمس على ارتفاع الأصول ذات المخاطر الأعلى وبالتالي حصل الين على دعم. ويستمر هذا الاتجاه بكامل قوته، حيث يرتفع الدولار/ ين مع الأصول الأعلى في المخاطر، وينخفض عندما تقل الرغبة في المخاطرة. وكان هذا هو الحال يوم أمس حيث انخفض الدولار/ ين إلى 90.82 من 91.30.

كما يجب على التجار مراقبة البيانات الأمريكية اليوم لتحديد اتجاه الين. إذا استمرت البيانات السلبية اليوم فقد نشهد تراجع آخر لبعض العملات ذات لعوائد المرتفعة. وإذا تحقق ذلك فقد ينخفض الدولار/ ين إلى ما دون مستوى الدعم 90.00.

النفط الخام Crude Oil - البيانات الاقتصادية تؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط الخام

انخفض سعر النفط الخام على نحو مفاجئ يوم أمس بسبب ضعف بيانات القطاع العقاري الأمريكي وقوة الدولار والتي ضغطت على أسواق السلع. وقد حصل التجار على معلومات تفيد بعودة النمو الاقتصادي والتعافي الاقتصادي المستمر مما أدى إلى انخفاض الطلب على هذه السلعة, وانخفض النفط إلى ما دون مستوى الدعم 66 دولار وأغلق اليوم بانخفاض عند مستوى 65.85 من 68.36.

كان النفط قد انخفض يوم أمس بنسبة 3.6% وهو اليوم الثاني من الانخفاض لأسعار النفط. ويبدو أن هذا كان بسبب البيانات الاقتصادية. وإذا كان هذا هو الحال، سيكون من الحكمة تتبع التجار لطلبيات السلع المعمرة باستثناء وسائل النقل هذا بالإضافة إلى مبيعات المنازل الجديدة. وقد نرى تداول النفط الخام عند مستوى 65 مع نهاية اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يظهر على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. عندما يتحقق الاختراق، سيكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية المفضلة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يبدو أنه بعد الحركة الهبوطية الحادة يوم أمس، توجد العديد من الإشارات بالتصحيح اليوم. ويظهر تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات وكذلك على الماكد على الرسم البياني اليومي حيث يتحرك السعر في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي وللأربع ساعات وللساعتين.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن وذلك بدون اتجاه واضح. ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا يقدم الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. قد تكون الإستراتيجية الجيدة هي انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يبدو وأن هناك تقاطع هبوطي جديد على الماكد على الرسم البياني للساعة. ويوجد تقاطع هبوطي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية بالقرب من منطقة ذروة الشراء.

التوصية اليومية

الدولار الأمريكي/ الكورونا السويدية USD/SEK

يبدو وأن هناك تقاطع هبوطي جديد على الماكد على الرسم البياني للساعة، مما يد على أن فرصة دخول تجار الفوركس عليه تقترب. وتتحوّل مؤشرات القوة النسبية على الرسم البياني للساعتين وللأربع ساعات إلى منطقة ذروة الشراء. ومع التقاطع الهبوطي الجديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، هناك دليل بأن الحركة الهبوطية وشيكة. قد لا يكون البيع على هذا الزوج أمر محبب. forex








0 comments: