SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Tuesday 29 September 2009

الثلاثاء, 29 سبت 2009 الآراء الهبوطية مستمرة في التداول




الثلاثاء, 29 سبت 2009

الآراء الهبوطية مستمرة في التداول

حافظ الدولار الأمريكي والين على ارتفاعاتهما أمام العملات ذات المخاطر الأعلى، حيث يحاول التجار تفسير تعليقات المسؤولين بشأن استراتيجيات الخروج ورفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب. واليوم سيكون هو اليوم الأول من البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة منذ اجتماع الدول العشرين، مما سيتسبب في ارتفاع معدل تذبذب الدولار وتحديد مساره خلال هذا الأسبوع.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD - استمرار ارتفاع الدولار، الين الياباني مستمر في التفوق على الدولار

استمر الدولار في ارتفاعه من يوم الجمعة الماضية ويقع تداوله الآن بالقرب من مستوى 1.4620 أمام اليورو وبالقرب من مستوى 1.5900 مقابل الباوند. وكان الين الياباني هو العملة الوحيدة التي ارتفعت أمام العملة الأمريكية، حيث سجل الدولار/ ين أدنى مستوى خلال 8 أشهر عند 88.22 في بداية أسبوع التداول. ويقع تداول الدولار/ ين في الوقت الحالي تحت مستوى 90.00 مباشرةً.

وكان الارتفاع الأخير في العقود المستقبلية في أسواق الأسهم سبب في ارتفاع معدل التفاؤل تجاه الاقتصاد الأمريكي، الأمر الذي يركز على الميل المتزايد لشراء الدولار في أوقات الأزمات الاقتصادية. وكان الين هو العملة الوحيدة التي ارتفعت أمام الدولار. فقد كانت التصريحات الصادرة عن "فوجي" وزير المالية الياباني سبب في تساؤل العديد من التجار حول إذا ما كانت اليابان ستفي بوعدها بعدم التدخل في ارتفاع العملة في الفترة الأخيرة. إذا اختارت اليابان عدم التداول، فقد يكون هدف الدولار/ ين بالقرب من مستوى 82.00 في الأسابيع القادمة وفقًا للعديد من المحللين.

من أهم الأحداث التي لا بد من مراقبتها اليوم هو الإعلان عن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. وعلى الرغم من أن الاتجاه الحالي يشير إلى ارتفاع معدل التفاؤل في أمريكا، لا انه توجد احتمالية باتخاذ الدولار الاتجاه الهبوطي بعد أي نتيجة ايجابية من هذا المؤشر. وقد يعود المستثمرون إلى العملات ذات المخاطرة الأعلى مثل اليورو والى عملات الدول الاسكندينافية ودول الباسفيك وذلك نتيجة لتذبذب معدل الرغبة في المخاطرة وارتفاع الثقة في أوروبا المصاحبة لفوز "انجيلا ماركل" في ألمانيا.

اليورو EUR - انخفاض اليورو أمام عملات الملاذ الآمن

على الرغم من الاتجاه الصعودي القصير لليورو بعد فوز حزب الاتحاد الديمقراطي في ألمانيا بقيادة "انجيلا ميركيل"، تغير اتجاه الزخم لصالح العملات الأكثر أمانًا مثل الدولار والين. انخفض اليورو: دولار إلى أدنى مستوى عند 1.4563 في الساعات المبكرة من التداول يوم أمس قبل التصحيح بمقدار بسيط باتجاه مستوى 1.4620. ويستمر اليورو في التفوق على الباوند، والذي يقترب من القيمة المتعادلة مع كل يوم.

ويبدو أن أسواق العملات في انتظار عدد من البيانات الأمريكية الهامة الخاصة بالتوظيف هذا الأسبوع قبل الدخول في اتجاه واضح. وفي هذه الأوقات من عدم الاستقرار، تبدأ عملات الملاذ الآمن في اكتساب قوة، وذلك كما شهد التجار في الأيام القليلة الماضية مع الدولار والين. وقد بدا معدل الرغبة في المخاطرة في التراجع بعد بيانات القطاع العقاري الأمريكي التي صدرت الأسبوع الماضي والتي أدت إلى التراجع عن العملات مرتفعة العوائد. كما أدى انخفاض أسعار السلع إلى زيادة الضغط الهبوطي على العملات الأوروبية التي تنطوي عليها مخاطر مرتفعة.

واليوم تستهدف البيانات الاقتصادية الباوند والدولار أكثر من أي شيء آخر، وبالتالي قد يغلب الدولار دور عابر السبيل في السوق اليوم. وعلى التجار عدم الانخداع في هذه البيانات، لأنه لا توجد بيانات في أوقات انعدام الاستقرار يمكن أن تظهر كالبيانات الجيدة. ولا يبدو أن البيانات اليوم تهدد الاتجاهات الحالية اليوم، وبالتالي يمكن للتجار الدخول في الاتجاهات الحالية اليوم ولكن عليهم الخروج مع نهاية اليوم. ويوم غد سيتم الإعلان عن بيانات التوظيف الأمريكية حيث سنكون في الأسبوع الأول من الشهر الجديد.

الين الياباني JPY - حركة الين المستقبلية تتأثر بتصريحات

يتلهف العديد من التجار لمعرفة إذا ما سيتمكن "هيروهيسا فوجي" من تنفيذ ما وعد به بإبعاد البنك الياباني عن سياسات التدخل في الارتفاعات الأخيرة للين. وفي تصريحات رسمية له، أكد فوجي أن الارتفاع الأخير في الين ما هو إلا تذبذب طبيعي في حركة السوق.

كان الين في حركة ارتفاعه الأخيرة قد سجل أعلى مستوى خلال 8 أشهر أمام الدولار عند مستوى 88.22 وارتفع إلى 129.82 أمام اليورو وهو السعر الذي لم يشهده هذا الزوج منذ منتصف يوليو. ولكن يعتمد الاقتصاد الياباني بشكل كبير على الصادرات والتي تعتمد بدورها على ضعف العملة. وكانت اليابان من أكثر الاقتصاديات تضررًا في فترة الركود الأخيرة، وبالتالي فإن عدم التدخل يبدو بمثابة سياسة معارضة لاحتياجات اليابان. ولكن إذا تمكن فوجي من تنفيذ وعده، فمن الممكن ارتفاع الين إلى 82.00 أمام الدولار وفقًا لبعض المحللين.

النفط الخام Crude Oil - أسعار النفط تشهد تصحيح صعودي صغير مع استمرار الاتجاه الهبوطي

لم يتوقع العديد من التجار أن يكون هناك الكثير من الضغط على أسعار النفط الخام بعد اندلاع حريق في مصفاتين نفط في كاليفورنيا، واختبار صواريخ في إيران خلال الأجازة الأسبوعية، إلا أن السوق لم يتأثر كثيرًا بالحركة الصعودية الأخيرة. ويقول العديد من المحللين الآن أن أسعار النفط قد تشهد المزيد من الانخفاض بسبب قلة الطلب في السوق مما قد يمنع السعر من الارتفاع فوق مستوى 68 دولار.

وفي ظل تحرك السعر تحت مستوى 67 دولار مباشرةً، قد يكون لبيانات التوظيف الأمريكية هذا الأسبوع- تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي- تأثير كبير على أسعار النفط. وقد ساعد الارتفاع في الأسبوع الماضي في المخزونات على انخفاض أسعار النفط على المدى القصير، وقد يكون التأثير على النفط على المدى الطويل مرتبك بمعدل نمو و انكماش اكبر مستهلك للطاقة في العالم. ويبدو وكان اتجاهات الدولار سوف تؤثر على أسعار النفط هذا الأسبوع بمقدار اكبر من الأسابيع الماضية، وبالتالي فإن أي إشارة إلى استمرار قوة الدولار قد تساعد على انخفاض أسعار النفط باتجاه مستوى 60 دولار للبرميل في المستقبل القريب.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يبدو أن هذا الزوج يتحرك في مدى تداوله الأخير على الرسم البياني للساعة، كما يوحد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء والماكد على الرسم البياني اليومي. وبالتالي قد يكون الشراء هو الخيار المناسب اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يظهر على الرسم البياني للساعتين وللأربع ساعات تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء. ويبدو أن هناك تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات بينما تحرك مؤشر القوة النسبية بالقرب من منطقة ذروة الشراء. نصح التجار بالدخول بيع على هذا الزوج.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يعرض هذا الزوج العديد من الإشارات المتضاربة. يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعتين وللأربع ساعات بالإضافة إلى اختراق للحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني للساعة. علاوة على ذلك، يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة وللساعتين في منطقة ذروة الشراء. ويظهر على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات تقاطع صعودي جديد، بالإضافة إلى الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، بينما يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع. وبالتالي قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية الجيدة اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يتحرك هذا الزوج في المنطقة الحيادية على الرسم البياني للساعة. ويظهر على الرسم البياني اليومي تصحيح هبوطي على الماكد، هذا بالإضافة إلى انه يوجد تقاطع هبوطي وشيك على الاستوكاستك البطيء. ننصح بالدخول بيع على هذا الزوج.

التوصية اليومية

الدولار النيوزلندي / الين الياباني NZD/JPY

يوجد تقاطع هبوطي واضح على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة والساعتين، كما يوجد تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات. علاوة على ذلك، يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والساعتين في منطقة ذروة الشراء. وننصح تجار الفوركس بالبيع اليوم. forex


0 comments: