SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Tuesday 13 October 2009

الثلاثاء, 13 أكت 2009 موازنة البنك الفيدرالي تحدد التداول في سوق الفوركس اليوم


الثلاثاء, 13 أكت 2009
موازنة البنك الفيدرالي تحدد التداول في سوق الفوركس اليوم
من المتوقع أن تكون نتيجة الموازنة الفيدرالية هي المحرك الأساسي لمعدل تذبذب الدولار الأمريكي والتداول في سوق الفوركس اليوم. ومن المنتظر الإعلان اليوم عن المؤشر الألماني ZEW للثقة في الاقتصاد والذي من المتوقع أن يكون سبب أساسي في تذبذب حركة سوق الفوركس، كما سيتم الإعلان عن المؤشر البريطاني لأسعار المستهلك وتقرير التضخم الصادر عن البنك البريطاني في وقت لاحق.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - انخفاض الدولار بسبب التعافي الاقتصادي العالمي
انخفض الدولار الأمريكي يوم الاثنين بسبب الإشارات المستمرة بالتعافي الاقتصادي العالمي. انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يتتبع أداء الدولار أمام اليورو والباوند والين والكورونا السويدية والفرنك السويسري، بنسبة 0.4% إلى مستوى 76.162. وكان انخفاض الدولار الأمريكي في تسارع، حيث ارتفع سوق الأسهم الأمريكي بقيادة داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بور. وكان انخفاض الدولار يوم أمس في الوقت الذي كان فيه سوق الفوركس في تذبذب غير منتظم ومنخفض السيولة بسبب أجازة البنوك الأمريكية. وكانت خسائر الدولار بدرجة كبيرة بسبب تخلي التجار عن الدولار الأمريكي لصالح اليورو والدولار الاسترالي.

ارتفع اليورو/ دولار بمقدار 180 نقطة في تداول يوم أمس إلى مستوى 1.4780. كما انخفض الدولار بمقدار كبير أمام الدولار الكندي والدولار الاسترالي، حيث استمر الاقتصاد في كلا الدولتين في النمو بمعدل أسرع من الاقتصاد الأمريكي. علاوة على ذلك، تستمر هذه العملات الخاصة بالدول المعتمدة على الطاقة في الاستفادة من الاتجاه الصعودي في أسعار الطاقة الصعودية في وقت لاحق. وكان الاتجاه الصعودي للدولار يوم الاثنين قد أدى إلى اتخاذ الباوند/ دولار اتجاه هبوطي، حيث أغلق هذا الزوج عند مستوى 1.58000 وهو اليوم الثالث من التداول الخاسر للباوند.

وخلال اليوم الثلاثاء، ستكون هناك العديد من الفرص لتجار الدولار الأمريكي. فمن المنتظر الإعلان من الاقتصاد الأمريكي عن الموازنة الفيدرالية ومؤشر التفاؤل الاقتصادي. إذا أظهرت النتيجة النهائية تحسنات كبيرة، فقد يستمر الاتجاه الهبوطي للدولار. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي مثل هذه النتائج بالنسبة للمستثمرين إلى اتخاذ السلع الاتجاه الصعودي مثل الذهب والفضة والنفط الخام مما قد يزيد من الضغط الهبوطي على الدولار الأمريكي. وننصح بتتبع البيانات الصادرة من منطقة اليورو وبريطانيا أيضًا، حيث سيكون لها تأثير مباشر على الدولار الأمريكي خلال التداول اليوم.


اليورو EUR - انخفاض الباوند إلى أدنى مستوى خلال 5 أشهر أمام اليورو
انخفض الباوند البريطاني إلى أدنى مستوى خلال 5 أشهر أمام اليورو في تداول يوم أمس. ويعود السبب الأساسي لهذا إلى ارتفاع مؤشر " FTSE 100" البريطاني إلى أعلى مستوى خلال عام، والى التوقعات بأن أسعار الفائدة البريطانية سوف تبقى منخفضة خلال الأشهر القادمة، بالإضافة إلى تزايد معدلات التفاؤل تجاه النظرة الاقتصادية الحالية. علاوة على ذلك، تخلص التجار من الباوند حيث قال الاقتصاديون أنهم يتوقعون توسع برنامج طباعة النقود في بريطانيا خلال الأشهر القادمة، مما قد يدفع اليورو/ باوند إلى التعادل مع نهاية العام. ولكن علينا الانتظار لنرى اذا ما كان هذا يحدث بالفعل، حيث أن هناك من يتشكك في ذلك.

ارتفع اليورو/ باوند إلى أعلى مستوى عند 0.9382 ليغلق في النهاية عند مستوى 0.9353. واستمر الاتجاه الهبوطي للباوند أمام الدولار وأغلق عند 1.5800. وكان هذا على الرغم من ضعف الدولار في جلسة يوم الاثنين. ومن ناحية أخرى، ارتفع اليورو بمقدار 180 نقطة أمام الدولار ليغلق عند مستوى 1.4780. كما هاجمت العملة الأوروبية الين الياباني. وقد تستمر اتجاهات اليورو والباوند الحالية طالما أن الاقتصاد العالمي مستمر في التعافي.

من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو ومن بريطانيا يوم الثلاثاء. فمن بريطانيا، من المنتظر الإعلان عن المؤشر البريطاني لأسعار المستهلك ومؤشر أسعار التجزئة في الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش. بالإضافة إلى ذلك، ننصح التجار بتتبع تقرير التضخم من البنك البريطاني في وقت لاحق اليوم. ومن المحتمل أن تقدم النتائج الايجابية المزيد من الدعم للباوند وبالتالي قد ينعكس اتجاهه الهبوطي الأخير. وفيما يتعلق بمنطقة اليورو، قد تساعد البيانات الايجابية على امتداد اتجاه اليورو الصعودي خلال التداول اليوم.


الين الياباني JPY - الين يسجل نتائج متباينة أمام العملات الأساسية
سجل الين الياباني حركات متباينة أمام العملات الأساسية يوم أمس. وكان هذا لأن البنك الياباني يتخذ قرار حول البدء في إدخال برنامج التسهيل الائتماني، حيث حصل العديد من رجال الأعمال على إذن بالتمويل الشخصي. وعلى الرغم من ذلك، من المتوقع أن يحافظ البنك الياباني على سعر الفائدة عند 0.1%خلال 2010, وبالتالي، سوف يستمر التذبذب في الارتفاع في سوق الفوركس حتى وإن استمر الاقتصاد الياباني في التعافي.

انخفض الين أمام الدولار الاسترالي واليورو. إلا انه ارتفع أمام الدولار الأمريكي. كما اتخذ الين اتجاه صعودي أمام الباوند، حيث انخفض الباوند/ ين بمقدار 75 نقطة إلى 141.90. على التجار التركيز على مؤشر أسعار سلع الشركات اليابانية في الساعة 23:50 بتوقيت جرينتش. كما ننصح بتتبع البيانات الأساسية من الدول الصناعية الكبيرة، حيث من المتوقع أن تقود هذه البيانات معدل الثقة في الين والعملات الأساسية الأخرى اليوم.


النفط الخام Crude Oil - ارتفاع النفط إلى أعلى مستوى خلال 7 أسابيع
ارتفع النفط إلى أعلى مستوى خلال 7 أسابيع عند 73.80 دولار وأغلق التداول حول مستوى 73 دولار للبرميل. كان هذا بسبب ارتفاع معدل التفاؤل العالمي تجاه وضع التعافي الاقتصادي العالمي الحالي. وأشار المستثمرون إلى أن الطلب سيزيد بالتالي بدرجة كبيرة في الأشهر القادمة. ومن احد العوامل الأساسية التي ساعدت على دعم سعر النفط الخام كان ضعف الدولار، مما شجع التجار على شراء الذهب الأسود كحماية من التضخم.

ويبدو انه طالما أن الدولار مستمر في الضعف وان التوقعات بتسارع تعافي الاقتصاد العالمي مستمرة في التزايد، فسوف يستمر سعر النفط الخام في القوة. بالإضافة إلى ذلك، إذا تحققت هذه الحقيقة، فسوف تزيد شجاعة المستثمرين لشراء السلع ذات العوائد المرتفعة مثل النفط الخام.


التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو وكأن البولنجر باند على الرسم البياني للساعة قد بدأ في الضيق مما يضع توقعات بحركة متذبذبة. ومن خلال اغلب المؤشرات الفنية، يظهر أن هذا الزوج يتحرك في المنطقة المحايدة مما يعتبر أمر شائع قبل أي حركة كبيرة. ويظهر على الماكد على الرسم البياني اليومي وللساعة وللأربع ساعات تقاطعات هبوطية مما يدل على أن هناك ضغط هبوطي. يعتبر البيع هو الإستراتيجية المفضلة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن هناك ضغط صعودي. ويدعم هذه الفكرة التقاطعات الصعودية على الماكد على الرسم البياني للساعة. ومع وجود تقاطع صعودي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، قد تتأكد الحركة الصعودية. قد يكون الشراء هو القرار الحكيم اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن هناك تقاطعات هبوطية على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات وعلى الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على قوة التوقعات نسبيًا بالتصحيح الهبوطي اليوم. قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة فكرة جيدة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
على غرار سلوك اليورو/ دولار، يظهر ضيق على البولنجر باند على الرسم البياني للساعة، ولكن مع درجة من الضغط الصعودي. قد يكون شراء هذا الزوج مربح في الساعات القادمة.

التوصية اليومية
ألذهب Gold
تستمر هذه السلعة في إظهار أنه من المتوقع أن يكون هناك تصحيح هبوطي. ويتحرك هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي وللأربع ساعات، ويوجد تقاطعات هبوطية على الماكد على الرسم البياني اليومي وللساعة وللأربع ساعات بالإضافة إلى الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. وتميل الإشارات بقوة كافة لصالح الحركة الهبوطية في الأيام القادمة ويمكن لتجار الفوركس الاستفادة من ركوب هذا الزخم عن طريق فتح صفقات بيع مبكرة. forex


0 comments: