Monday, 26 October 2009

ما هى العملة الرئيسية والعملة المتغيرة؟


ما هى العملة الرئيسية والعملة المتغيرة؟
عندما تقوم بالاتجار ستحتاج لنوعين من العملات- على سبيل المثال من الممكن ان تشتري دولار امريكي وتبيع يورو او ان تشتري يورو وتبيع ين ياباني او اية مجموعة اخرى من العملات التي يتم التعامل فيها بشكل واسع لكن هناك دائما جانبان من التداول يسمى الجانب الطويل او ما قمت بشرائه والجانب القصير وهو ما قمت ببيعه وهذا يعني انك تفترض ان هناك عملة منهما لها قوة اكبر بالمقارنة بالاخرى.

وفي العادة (لكن ليس دائما) ما تكون عملة الاتجار اوالتداول هي الاعلى قيمة. عند الاتجار في الدولار الامريكي مقابل المارك الالماني تكون الطريقة المتعارف عليها في التداول هي شراء اوبيع مبلغ محدد من الدولار الامريكي مثلا مليون دولار امريكي. والموقف عند الاغلاق يكون ان الاتجار المقابل له قد تم اي بمقدار مليون دولار امريكي. ويكون المكسب او الخسارة واضحا في تغير المبلغ باليورو الدائن المدين بالنسبة للعمليتين. وبمعنى اخر يكون حجم مكسبك اوخسارتك مذكورا باليورو وهو ما يعرف لدي العاملين في المجال باسم عملة السعر. وكجزء من خدماتنا يقوم بنك سودكسو اوتوماتيكا بتغيير ارباحك وخسائرك بالعملة الرئيسية اذا اردت ذلك.

وهذا الاسلوب من التداول مختلف عن الاسواق المستقبلية على سبيل المثال عندما يكون المارك الالماني او الفرانك او الين هم عملة التداول الثابتة مما ينتج عنه ان تذكر كل الارباح او الخسائر بالدولار. ومن الممكن طبعا ان تختار الاتجار بهذا الاسلوب في اسواق العملات الاجنبية لكنه ليس الاسلوب

0 comments: