Tuesday, 27 October 2009

التحليل اليومى ليوم الثلاثاء, 27 أكت 2009 مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يستعد للسيطرة على التداول اليوم



الثلاثاء, 27 أكت 2009
مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يستعد للسيطرة على التداول اليوم

من المتوقع اليوم أن يتأثر تداول الدولار بعدد من التقارير الأمريكية الأساسية مثل مؤشر ثقة المستهلك في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. كما سيؤثر حديث "تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية في الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش على حركة السوق. وننصح أيضًا بتتبع نتائج أرباح الشركات الأمريكية الكبيرة حيث قد تساعد هذه النتائج على استمرار حركة الدولار في الاتجاه الصعودي الأخير.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - ارتفاع الدولار اعتمادًا على خاصية الملاذ الآمن

سجل الدولار ارتفاعات كبيرة خلال جلسة تداول يوم الاثنين. وكانت هذه العملية مستمرة نتيجة تزايد معدل القلق ببين المستثمرين وسط مخاوف بأن يقرر صناع القانون تخفيض الائتمان لمشتري المنازل الجدد. إذا تحقق هذا بالفعل، فسوف يضطر بنك أمريكا بتسديد ديون الحكومة عن طريق بيع كمية كبيرة من أسهمها. ومع مرور اليوم، ارتد الدولار الأمريكي أخيرًا عن أدنى مستوى خلال 14 شهر مقابل اليورو، حيث انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية مثل "ستاندرد آند بور". وأدى هذا بالتالي إلى تزايد الطلب على الدولار يوم الاثنين، وخاصةً مع انخفاض الذهب بقوة يوم أمس.

انخفض اليورو/ دولار بمقدار 190 نقط إلى مستوى 1.4850. ومن المهم أن نأخذ في الحسبان أن هذا السلوك قد يكون صدمة للسوق خلال بقية شهر أكتوبر الجاري. ولم يتغير الباوند/ دولار كثيرًا، حيث أغلق عند مستوى 1.6290.وكان هذا بسبب قوة الباوند على مدار التداول يوم أمس. كما حقق الدولار ارتفاعات كبيرة أمام الين الياباني والفرنك السويسري والدولار الكندي. وكان هذا السلوك سبب في تدافع البنوك الأمريكية والعالمية إلى تصنيف الدولار على انه عملة ملاذ آمن مرة أخرى.

خلال التداول اليوم، من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الأمريكية العامة. ومن أهمها المؤشر المركب ستاندرد آند بور لأسعار المناول في الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش ومؤشر ثقة المستهلك في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش و حديث "تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية في الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش. وسيكون آخر حدثين مذكورين هما القوى الأساسية وراء قوة الدولار اليوم. وبالتالي عليك تتبع البيانات الأخرى من الاقتصاديات الصناعية الكبيرة الأخرى.
اليورو EUR - ارتفاع الباوند على كافة القطاعات

ارتفع الباوند البريطاني على كافة القطاعات يوم أمس، حيث ارتفع المؤشر البريطاني للثقة في قطاع الأعمال إلى أعلى مستوى خلال 18 شهر. علاوة على ذلك. من المتوقع ارتفاع أسعار المستهلك بمعدل أسرع من أي اقتصاد صناعي آخر. فمن المتوقع أن يبلغ معدل التضخم البريطاني هذا العام 2.1% أي أعلى من المعدل المتوقع في منطقة اليورو وأمريكا. واستمر الباوند في الارتفاع يوم أمس، حيث فقد التجار ثقتهم في اليورو وأدركوا أن الباوند كان اقل في قيمته المفترضة. بالإضافة إلى ذلك، يستمر المستثمرون في إدراك أن الباوند يقل عن قيمته بما يزيد عن 20%، وبالتالي فإن التصحيح الصعودي وشيك، وخاصةً أن البنك البريطاني قد يرتفع من سعر الفائدة في وقت اقرب مما يتوقعه العديد ممن في السوق.

سجلت العملة البريطانية ارتفاعات قوية أمام اليورو بمقدار 130 نقطة حيث وصلت إلى مستوى 0.9119. ولم يتغير الباوند/ دولار عن مستوى 1.6290، حيث كان الباوند والدولار هما العملتين اللتين اتخذتا اتجاه صعودي في تداول يوم الاثنين. وسجل الباوند ارتفاعات كبيرة أيضًا أمام الين، حيث ارتفع هذا الزوج إلى مستوى 150.55. وفيما يتعلق باليورو، فقد انخفض أمام العملات الأساسية. وامتد في ذلك يوم أمس، حيث انخفضت الأسهم الأمريكية والأوروبية يوم الاثنين. وكان المستفيدين الأساسيين من ذلك هما الباوند والدولار على ما يبدو.

واليوم، من المنتظر الإعلان عن مؤشرات اقتصادية هامة للغاية. تعتبر هذه المؤشرات أساسية لكلاً من اليورو والباوند على مدار التداول اليوم. فمن بريطانيا، سيتم الإعلان عن مؤشر CBI لمبيعات التجزئة في الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش. ومن منطقة اليورو، سيتم الإعلان عن العرض النقدي M3 و القروض الشخصية في الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش. وننصح تجار الفوركس بفتح صفقات على العملات الأساسية، حيث من المحتمل أن يحتوي التداول اليوم على أرباح كبيرة جدًا.
الين الياباني JPY - الين يحقق ارتفاعات أمام عملات الباسفيك

سجلت العملة اليابانية خسائر أمام الدولار الأمريكي والباوند. إلا أن ارتفاع هذه الأزواج لم تكن مقلقة لأن هاتين العملتين كانتا في اتجاه صعودي كبير يوم أمس. وفيما يتعلق بعملات الباسفيك، حقق الين ارتفاعات كبيرة أمام الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي. وكان هذا بسبب عدة عوامل. ومن أهمها تعليقات "يوكو هاتوياما" رئيس الوزراء الياباني حول إحداث ثورة في الاقتصاد الياباني في الأشهر القادمة.

فقد الين قوته أمام كلاً من الدولار والباوند. وحقق بعض الارتفاعات أمام اليورو. وقد ارتفع الين بمقدار 65 نقطة أمام الدولار النيوزلندي حيث وصل إلى مستوى 66.80. وفي مرحلة ما يوم أمس، ارتفع الين بمقدار 70 نقطة تقريبًا أمام الدولار الاسترالي ليغلق أخيرًا عند مستوى 84.50. ومن أهم البيانات الاقتصادية من اليابان اليوم تقرير مبيعات التجزئة اليوم في الساعة 23:50 بتوقيت جرينتش. وفي الوقت ذاته، ننصح بفتح صفقات على أزواج الين الأساسية الآن.
النفط الخام Crude Oi - إذا استمر الدولار الأمريكي في الارتفاع اليوم، فقد نشهد استمرار انخفاض أسعار النفط الخام.

انخفض النفط بمقدار كبير يوم الاثنين، حيث سجل الدولار الأمريكي ارتفاعات كبيرة. انخفض سعر النفط الخام بمقدار دولار تقريبًا ليغلق عند 78.81. وكان هذا في الأصل بسبب المخاوف في أمريكا من تخفيض الحكومة لمعدلات الائتمان لمشتري المنازل. وانتقلت هذه المخاوف إلى سوق الأسهم. وبالتالي كان الخاسر الواضح منذ ذلك هو النفط الخام، حيث ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن سعى المستثمرون حول العالم إلى اقتناءه كعملة ملاذ آمن في جلسة التداول يوم الاثنين.

تعتبر خسائر النفط ملحوظة، حيث بلغ سعر الذهب الأسود أعلى مستوى له يوم الاثنين عند 81.58. وكان العامل الآخر لانخفاض النفط والذي فكر فيه التجار يوم أمس هو أن طلب المستهلكين الأمريكيين على النفط قد ينخفض في الأسابيع القادمة، بسبب تباطؤ معدل تعافي الاقتصاد الأمريكي، واستمرار معدل البطالة في الارتفاع. إذا استمر الدولار الأمريكي في الارتفاع اليوم، فقد نشهد استمرار انخفاض أسعار النفط الخام.
التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

قد يتكون تقاطع صعودي على الرسم البياني للساعة، مما يشير إلى احتمالية تحرك السعر تجاه مستوى المقاومة عند 1.4985. ويضيق البولنجر باند على الرسم البياني اليومي مما يدل على احتمالية الاختراق القوي في الساعات القليلة القادمة، مما يدعم فكرة الحركة الصعودية المحتملة.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

على الرسم البياني للنصف ساعة، يستمر هذا الزوج في التحرك عند الحد العلوي من البولنجر باند. ويقدم كلاً من الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات إشارات متباينة بدون اختراق واضح. وقد يكون تحرك السعر داخل مدى تداول محدد بمثابة فرصة جيدة لدخول التجار شراء عند أدنى المستويات وبيع عند أعلى المستويات، والربح من مدى التداول الذي يمكن التنبؤ بالحركة داخله.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يفقد الاتجاه الصعودي قوته ويبدو أن هذا الزوج متماسك حول مستوى 92. ويظهر على الرسم البياني للأربع ساعات تقاطع هبوطي جديد والذي تكون لتوه، مما يدل على المزيد من حركة السعر الهبوطية. ويدعم ذلك حركة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والذي يتحرك في منطقة ذروة الشراء. ويتطلع التجار إلى الوصول إلى خط الدعم السفلي عند مستوى 91.55.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يوحد قناة هبوطية واضحة للغاية على الرسم البياني للساعة، حيث انخفض هذا الزوج خلال اليومين الماضيين. وفي الوقت الحالي، يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي تحت خط 50 ويشير الاستوكاستك البطيء إلى الأسفل، وبالتالي قد يمتد هذا الزوج في الاتجاه الهبوطي. قد يكون البيع هو الخيار الصحيح اليوم.
التوصية اليومية
النفط الخام Crude Oil

تنخفض أسعار النفط مرة أخرى ويقع تداول برميل النفط في الوقت الحالي حول مستوى 78.80. ويخترق مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للنصف ساعة خط الاتجاه الهبوطي للأعلى مما يدل على أن أسعار النفط قد ترتفع. قد يعطي هذا فرصة كبيرة لتجار الفوركس للدخول في اتجاه قوي للغاية. forex


0 comments: