Monday, 26 October 2009

ما هى انظمة توقيف الخسارة؟




ما هى انظمة توقيف الخسارة

من الممكن ان ترى من الشرح اعلاه ان هناك فرص كثيرة ومخاطر في اسواق العملات الاجنبية ويمكن للمتاجر الهجومي ان يتعرض لعمليات ربح وخسارة ما بين 20-30% يوميا. ويتسبب هذا في تطبيق سياسات توقيف الخسارة الحازمة بخصوص المواقع التي تتحرك ضدك.


ولحسن الحظ لا توجد اية قيود يومية على التعاملات في سوق العملات الاجنبية او ساعات التداول خلاف عطلات نهاية الاسبوع. ويعني هذا انه دائما تقريبا ما توجد الفرصة للتعامل مع التحركات في اسواق العملات الاساسية ووجود مخاطرة بسيطة في ان تدخل موقفا لا يمكنك الخروج منه. وطبعا من الممكن ان يتحرك السوق بسرعة شديدة ومن الممكن ان يكون امر توقيف الخسارة ليس ضمانا انه بمقدورك الخروج من موقف ما في نفس المستوى الذي كنت تريده.

لكن المخاطرة الرئيسية في الواقع هي ما قد يحدث في عطلة نهاية الاسبوع حيث تكون جميع الاسواق مغلقة ويحدث هذا مابين وقت واخر وبسبب العديد من المواقف السياسية مثل اجتماعات السبعة الكبار والتي عادة ما تكون قد تم جدولتها في العطلات.

اما بالنسبة للمتاجرات الخاصة بالمضاربة فنحن نوصي بان تقوم بعمل اوامر توقيف الخسارة وقائيا. لدى بنك ساكسو للمتاجرات على الانترنت من الممكن لك بمنتهى السهولة ان تضع هذه الاوامر في نفس الوقت الذي ترى فيه تطورات الاوضاع في السوق بيانيا على شاشة الكمبيوتر الخاص بك.

0 comments: