SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Thursday 22 October 2009

لخميس, 22 أكت 2009 انخفاض الدولار نتيجة عودة المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر الأعلى

الخميس, 22 أكت 2009
انخفاض الدولار نتيجة عودة المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر الأعلى

بعد الانخفاضات المستمرة التي شهدها خلال هذا الأسبوع من التداول، أصبح الدولار الأمريكي أكثر ضعفًا حيث تخلص التجار من صفقات شراء الدولار واتجهوا إلى استبداله بالأصول التي تنطوي عليها مخاطر أعلى مثل الأسهم. شهدت الأسهم العالمية ارتفاع يوم أمس وقد يكون هذا من احد العوامل الأساسية التي تسببت في ارتفاع الدولار. وفي ظل ارتفاع معدل التفاؤل في السوق في الآونة الأخيرة، قد يستمر التجار في رؤية اتجاه هبوطي صغير للدولار الأمريكي، حيث يتم استبدال صفقات شراء الدولار بالأصول ذات المخاطر الأعلى.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - السوق في انتظار المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة

سجل الدولار أدنى مستوى خلال شهر كامل أمام الباوند يوم الأربعاء واخترق اليورو مستوى 1.50 للأعلى للمرة الأولى خلال 14 شهر حيث توجد توقعات في السوق بأن أسعار الفائدة الأمريكية سوف تبقى منخفضة مما سيؤدي إلى استمرار الضغط على العملة الأمريكية.

وعلى الرغم من انه من المتوقع خروج الاقتصاد الأمريكي من الركود في الفصل الثالث، ستمنع مخاوف المستثمرين من ارتفاع معدل البطالة البنك الفيدرالي من رفه أسعار الفائدة سريعًا. وقد يقلل هذا من جاذبية الدولار ويشجع المستثمرين على شراء العملات والأصول ذات العوائد المرتفعة والمخاطر العالية.

وقد قال المحللون أن البنوك المركزية خارج الولايات المتحدة الأمريكية تفكر في إيقاف البرامج التي يضخون بموجبها أموال إلى الاقتصاد. إذا لم يتتبع البنك الفيدرالي هذا السلوك وتمسك بأسعار الفائدة عند هذه المستويات المنخفضة، فقد تقل رغبة المستثمرين في الاحتفاظ بالدولار.

واليوم من المنتظر الإعلان عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير قوي على العملة الأمريكية. قد يأتي هذا التقرير بأي نتيجة مفاجئة، وبالتالي قد يتحرك الدولار في أيًا من الاتجاهين. وعلى أي حال، لا يعرف التجار بشكل مؤكد كيف سيكون رد فعل السوق للبيانات اليوم. فإذا جاء التقرير بقراءة ضعيفة، فقد يقل معدل الرغبة في المخاطرة، وتحصل السندات على دعم وذلك الدولار الأمريكي. ومرة أخرى، قد يتم اعتبار القراءة الأفضل من التوقعات على آتها إشارة بالقوة النسبية التي يتمتع بها الاقتصاد الأمريكي، مما يؤدي إلى ارتفاع الدولار. أو قد يشجع هذا على تحفيز عمليات جني الأرباح ودعم السلع والعملات ذات العوائد العالية على حساب الدولار.
اليورو EUR - اليورو يصل إلى أعلى مستوى خلال 2009 أمام الدولار الأمريكي

كوّن اليورو قمة عند مستوى 1.5030 للمرة الأولى منذ أغسطس 2008 وسط ارتفاع معدلات التفاؤل بأن التعافي الاقتصادي العالمي يحصل على المزيد من الزخم، مما يزيد الطلب على الأصول ذات المخاطر العالية على حساب العملة الأمريكية.

وكان اليورو قد تأثر بارتفاع أسواق الأسهم العالمية واتجاه الدولار الهبوطي. وقد أدى ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكية إلى عودة المستثمرين إلى شراء اليورو، حيث أنهم يتطلعون إلى العودة إلى شراء العملات المرتبطة بالسلع والعملات ذات العوائد العالية في جلسة تداول يوم الأربعاء.

كما ارتفع الباوند البريطاني مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.6631 أمام الدولار حيث تزايدت الثقة بين المستثمرين بأن لجنة السياسة النقدية المحددة لأسعار الفائدة في البنك البريطاني قد تقرر، مؤقتًا على الأقل، إيقاف برنامج شراء السندات لدعم الاقتصادي. وقد اظهر محضر اجتماع البنك البريطاني الذي انعقد في أكتوبر أن صناع السياسة متفقين على الحد من برنامج شراء السندات الذي يضعه البنك المركزي.

ومع استقرار الاقتصاد العالمي، بدأ تجار العملة في التركيز أكثر على العوامل الاقتصادية الأساسية مثل معدل النمو الاقتصادي ومعدل سعر الفائدة على المدى القصير. وممكن الممكن أن يؤدي هذا التغير الذي يحدث في توقف ارتفاع اليورو في الأشهر القادمة.
الين الياباني JPY - استمرار الآراء الهبوطية تجاه الين الياباني

شهد الين الياباني جلسة هبوطية يوم أمس، حيث فقد قوته أمام اغلب العملات. فقد انخفض الين على نطاق واسع أمام اليورو وأغلق عند مستوى 1.3650، بينما ارتفع الباوند/ ين إلى 151.43 تقريبًا. وكان البيان الوحيد الصادر عن الاقتصاد الياباني هو الميزان التجاري والذي جاء بنتيجة اقل من التوقعات.

وسوف تتأثر اتجاهات الين الياباني بارتفاعات أزواجه الأساسية اليوم. ويبدو أن ه من المتوقع استمرار اليورو واليورو في التذبذب خلال جلسة التداول اليوم خاصةً أمام الين الياباني. على التجار التركيز على البيانات الاقتصادية القادمة من منطقة اليورو وأمريكا حيث ستكون هذه البيانات عوامل مؤثرة على حركة الين اليوم وخاصةً التقرير الخاص بالمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية اليوم في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وننصح التجار بتتبع أي تعليقات غير متوقعة من أفراد الحكومة اليابانية حيث من المحتمل أن يؤدي هذا إلى زيادة معدل التذبذب.
النفط الخام Crude Oi - النفط يحصل على دعم من ضعف الدولار

سجل النفط الخام أعلى مستوى جديد له خلال العام يوم الأربعاء حيث انخفض الدولار إلى أدنى مستوى جديد أمام اليورو/ مما يدل على أن ضعف العملة الأمريكية يؤثر على أسواق الطاقة. وجاء هذا الارتفاع في الأسعار بعد دقائق من الإعلان عن التقرير الحكومي الذي أظهر تزايد مخزونات النفط الخام في أمريكا وان مصافي البترول تنتج القليل من البنزين بسبب قلة استخدامه بين المستهلكين.

وعلى الرغم من أن كمية النفط المخزون ترتفع عن الكمية الطبيعية التي تكون عليها في هذا الوقت من العام، إلا انه يبدو أن أي حركة من الدولار تدفع المزيد من القيمة للنفط، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار أكثر. لأن النفط الخام مسعر بالدولار، فإن سعره يصبح أكثر غلوًا عند انخفاض الدولار.

التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يبدو أن هناك القليل من التقاطعات الهبوطية الهامة على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات. ويتحرك السعر أيضًا بالقرب من منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك. قد لا يكون البيع فكرة سيئة اليوم.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يبدو أن هناك تقاطعات هبوطية جديدة على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي وللأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك. كما يتحرك السعر في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي وللأربع ساعات مما يدل على قوة الضغط الهبوطي. قد يكون البيع هو القرار الحكيم اليوم.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

دخل سعر هذا الزوج في الآونة الأخيرة في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، ولكنه لا يزال في الاتجاه الصعودي، مما يدل على أنه قد يكون هناك زخم صعودي متبقي. ويبدو أن هناك تقاطع هبوطي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدعم فكرة الحركة الهبوطية. قد تكون الإستراتيجية المفضلة اليوم هي انتظار التصحيح الهبوطي ثم الدخول بيع.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يبدو أن هناك تقاطعات صعودية كبيرة على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات وللساعة مما يدل على المزيد من الحركة الصعودية. دخل السعر في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية وبالتالي يبدو أن هناك فرصة قوية للتصحيح الصعودي اليوم. قد لا يكون الشراء فكرة سيئة اليوم.
التوصية اليومية
الدولار/ الراند الشمال أفريقي USD/ZAR

بعد استمرار حركة صعودية حادة للغاية، يظهر على المؤشرات الفنية لهذا الزوج إشارات بالتصحيح الهبوطي الوشيك. يوجد العديد من التقاطعات الهبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي للساعة، ويتحرك السعر في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات وللساعة. وبالتالي لدى تجار الفوركس فرصة كبيرة للدخول في هذه الحركة السهل التنبؤ بها عن طريق دخول صفقات بيع في اقرب وقت ممكن لركوب الموجة الهبوطية. forex

0 comments: