SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Thursday 29 October 2009

التحليل اليومى ليوم الخميس, 29 أكت 2009 تقرير الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي يتصدر البيانات الهامة اليوم في سوق الفوركس



التحليل اليومى ليوم الخميس, 29 أكت 2009
تقرير الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي يتصدر البيانات الهامة اليوم في سوق الفوركس

نتج عن الانخفاض المفاجئ في مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة ارتفاع حاد في معدلات شراء الدولار الأمريكي حيث سعى المستثمرون إليه بصفته ملاذ آمن. وفي ظل عدم وضوح الاتجاه في السوق في الآونة الأخيرة، تحمل التقارير الاقتصادية المزيد من الأهمية مثل تقرير مبيعات المنازل الجديدة يوم أمس ومعدل الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي اليوم، وبالتالي سيكون المزيد من المستثمرين في انتظار هذه البيانات قبل دخولهم في التداول.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - ارتفاع الدولار على الرغم من سلبية البيانات الاقتصادية

امتد الدولار الأمريكي في ارتفاعات أمام اليورو بعد الانخفاض غير المتوقع في مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة خلال سبتمبر. وقد جاءت هذه البيانات لتعادل قوة طلبيات السلع المعمرة كما أججت من مخاوف انعكاس الارتفاع الذي شهدته الأصول التي تنطوي عليها مخاطر أعلى في الأشهر الأخيرة. ونتيجة لذلك، أغلق الدولار الأمريكي التداول يوم أمس بارتفاع قدره 100 نقطة أمام اليورو عند مستوى 1.4716. كما شهدت العملة الأمريكية اتجاه صعودي أمام الفرنك وأغلقت عند 1.0260.

وقد أظهرت التقارير الحكومية أن مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة انخفضت على نحو غير متوقع خلال شهر سبتمبر، وهو أول انخفاض لها خلال 6 أشهر، مما يؤكد على المخاطر التي تواجه التعافي الاقتصادي على الرغم من زيادة رجال الأعمال لاستثماراتهم. انخفضت مبيعات المنازل الجديدة الخاصة بالأسرة الفردية بنسبة 3.6% إلى 402.000 وحدة كمعدل سنوي بعد أن كانت عند 417.000 وحدة في أغسطس. وقد ساعد هذا على عودة جاذبية التجار تجاه الدولار كملاذ آمن.

والعامل الآخر الذي ساعد على تحرك الدولار في الاتجاه الصعودي يوم أمس كان انخفاض الأسهم الأمريكية، مدعمًا الطلب على الدولار كملاذ آمن. علاوة على ذلك، كان هذا التجدد في الطلب على الدولار بعد الانخفاض الحاد الذي شهده في بداية الشهر، عندما سجلت العملة الأمريكية أدنى مستوى لها خلال 14 شهر أمام اليورو، حيث فضل المستثمرون العملات الأجنبية والأصول الأعلى في المخاطر مثل الأسهم.

اليوم، يوجد حدثين هامين قد يكون لهما تأثر كبير على الدولار وعلى أزواجه الأساسية خلال التداول اليوم، وهما الإنتاج المحلي الإجمالي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. تعتبر هذه التقارير في غاية الأهمية حيث من المحتمل أن تؤثر على معدل تذبذب الدولار الأمريكي. وبالتالي على التجار التركيز على السوق حيث توجد فرصة للتجار لمضاعفة أرباحهم من التذبذبات السعرية التي من المتوقع أن يشهدها السوق بعد هذه البيانات.
اليورو EUR - انخفاض اليورو مقابل عملات الملاذ الآمن

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى خلال ما يزيد عن أسبوعين أمام الدولار يوم أمس، حيث تسبب القلق على قوة التعافي الاقتصادي الأمريكي في إضافة الزخم إلى عمليات التصحيح الواسعة النطاق. بعد يوم أمس، انخفض اليورو بحدة أمام الدولار، مما دفع هذا الزوج إلى 1.4710. وسلك اليورو السلوك ذاته أمام الين وأغلق عند 130.95.

وتنازل اليورو عن مكاسبه أمام الدولار الأمريكي يوم الأربعاء، منخفضًا إلى أدنى المستويات في الجلسة، حيث تقلصت ارتفاعات الأصول ذات المخاطر الأعلى مثل الأسهم الأمريكية، بينما انخفضت أسعار السلع. كما قال المحللون أن المستثمرين لا يشعرون بالارتياح من دفع اليورو للأعلى أكثر في ظل الكمية الكبيرة من الصفقات الهبوطية على الدولار، مما يدل على أن تعافي العملة الأمريكية قصير المدى يلوح في الأفق.

واليوم، ستكون أهم البيانات الاقتصادية من أوروبا هي معدل التغير في البطالة الألمانية في الساعة 8:55 بتوقيت جرينتش. وسوف يكون تركيز المستثمرين موجه إلى هذا التقرير حيث انه إذا جاء بقراءة أقوى من التوقعات فقد يحصل اليورو على دعم من ذلك.
الين الياباني JPY - الين يستفيد من خسائر سوق الأسهم

ارتفع الين على كافة القطاعات يوم الأربعاء، حيث قلل المستثمرون من صفقاتهم التي تنطوي عليها مخاطر أعلى والخاصة بالعملات ذات العوائد الأعلى. جاء هذا نتيجة انخفاض الأسهم بعد البيانات الأمريكية التي جاءت اضعف من التوقعات مما دفع العديد من المستثمرين إلى عملات الملاذ الآمن. ومع إغلاق يوم أمس، ارتفع الين أمام اليورو، حيث اندفع هذا الزوج إلى مستوى 132.95. كما شهد الين اتجاه صعودي أمام الدولار وأغلق عند مستوى 90.30.

وقد انخفضت الأسهم الأوروبية بقيادة قطاع البنوك وقطاع الطاقة، مما أدى إلى تسارع الانخفاض الحاد الذي شهده الدولار الاسترالي مرتفع العوائد والذي يعود سببه الأولي إلى بيانات التضخم المحلية التي جاءت أضعف من التوقعات، مما قدم دعم بالتالي إلى الين منخفض العوائد. ومن الممكن أن يشهد الين المزيد من القوة إذا بدأت الدول الأخرى في رفع أسعار الفائدة الخاصة بها للحماية من التضخم. ومن المحتمل أن يكون لهذا تأثير مدمر للاقتصاد الياباني، حيث ستكون حينها الصادرات اليابانية ذات أسعار أغلى بالمقارنة مع نظيراتها الأجنبية.
النفط الخام Crude Oi - انخفاض النفط إلى ما دون مستوى 78 دولار للبرميل

انخفض النفط الخام بما يزيد عن 2 دولار إلى ما دون مستوى77.20 دولار للبرميل يوم الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكي، مما رفع من القلق بشأن الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما تعرضت أسعار النفط للضغط بعد أن أظهرت البيانات انخفاض مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة على نحو غير متوقع في سبتمبر، وهو الانخفاض الأول خلال 6 أشهر، مما أثار الشكوك حول التعافي الاقتصادي، وساعد بالتالي على ارتفاع الدولار الأمريكي كملاذ آمن، ودفع أسعار النفط إلى الأسفل.

ننصح التجار اليوم بمراقبة أسواق الأسهم العالمية والمؤشرات الاقتصادية الهامة من أمريكا ومنطقة اليورو للتنبؤ بالحركات القادمة لأسعار النفط.
التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يبدو أن هذا الزوج يقدم إشارات متباينة اليوم. يوجد تقاطع هبوطي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة، بينما يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن هناك تقاطع صعودي جديد. ويبدو وكأن الحركة على المدى القصير هي حركة هبوطية، بينما لا يزال الضغط صعودي على المدى الطويل. وبالتالي يبدو أنه من المفضل اليوم انتظار دخول السعر في الموجة الصعودية ثم الدخول شراء.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يستمر هذا الزوج في التداول في مدى ضيق بين 1.6300 و1.6400. ويظهر من خلال اغلب المؤشرات الفنية أنه من المحتمل استمرار هذا الاتجاه. يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من ذلك عن طريق الشراء عند أدنى المستويات والبيع عند أعلى المستويات.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

دفع الاتجاه الهبوطي المستمر لهذا الزوج بالعديد من المؤشرات إلى تقديم إشارات بالتصحيح الوشيك. ويوجد تقاطعات صعودية جديدة على الاستوكاستك البطيء والماكد على الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات، ويتحرك السعر في الوقت الحالي في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات. ويبدو انه من الحكمة الشراء اليوم.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يظهر على هذا الزوج أن هناك ضغط صعودي قصير المدى، حيث يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. ويبدو أن الضغط على المدى الأطول في اتجاه هبوطي. قد يكون البيع بعد هذه الموجة إستراتيجية جيدة اليوم.
التوصية اليومية
النفط الخام Crude Oil

أدت الحركة الهبوطية للنفط الخام يوم أمس إلى اندفاع العديد من المؤشرات الفنية إلى منطقة ذروة البيع. يبدو أن هناك تقاطعات صعودية جديدة على الاستوكاستك البطيء للأربع ساعات والماكد على الرسم البياني للساعة، مما يدل على أن هناك حركة صعودية وشيكة. وترك السعر لتوه منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية ويتجه في الاتجاه الصعودي الآن. ويمكن لتجار الفوركس المتداولين بالسلع الاستفادة من هذه المعلومة عن طريق الدخول شراء على النفط الخام الآن، وذلك بسعر دخول ممتاز! forex

0 comments: