SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Wednesday 21 October 2009

الأربعاء, 21 أكتوبر 2009 اليورو وعدم قدرته على الاندفاع فوق مستوى 1.50

الأربعاء, 21 أكتوبر
2009
اليورو وعدم قدرته على الاندفاع فوق مستوى 1.50

حصل الدولار على قوة أمام اليورو بعد انخفاض الأسعار في أسواق الأسهم وبعد ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية والنظرة التشاؤمية غير المتوقعة من البنك الكندي. فقد أدت مشاعر القلق تجاه قوة أرباح الشركات الأمريكية وقوة التعافي الاقتصادي العالمي إلى تقلص الطلب على الأصول ذات المخاطر الأعلى، وبالتالي توقفت محاولة اليورو لاختراق مستوى 1.50 يوم أمس الثلاثاء.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - ارتفاع الدولار الناتج عن ضعف البيانات الاقتصادية

ارتد الدولار الأمريكي بعد الضغط الهبوطي الذي تعرض له في الآونة الأخيرة والذي كان قد أودى به إلى أدنى مستوى جديد أمام اليورو خلال 14 شهر، حيث ارتفع الدولار يوم الثلاثاء نتيجة لانخفاض الأسهم والبيانات الاقتصادية التي أظهرت المزيد من الضعف للقطاع العقاري الأمريكي. كان تداول الدولار عند مستوى 1.4921 مقابل اليورو في الساعة 9:53 صباحًا في جلسة طوكيو من مستوى 1.4945 الذي كان عليه يوم أمس في جلسة نيويورك. عندما بلغ مستوى 1.4994، وهو اقل مستوى منذ أغسطس 2008. وكان تداول العملة الأمريكية عند مستوى 90.91 من 90.78.
وقد ارتفع الدولار أمام اليورو بعد التقارير التي أظهرت انخفاض أسعار الجملة الأمريكية بمعدل أكبر من التوقعات واستمرار تباطؤ القطاع العقاري الأمريكي. كما كانت التعليقات الصادرة عن وزراء المالية بمنطقة اليورو بمثابة دعم للدولار مما ساهم في ارتفاع الدولار أكثر. كما ساعد انخفاض الأسهم على ارتفاع الدولار. وتستمر أسواق الأسهم في كونها القوى المحركة الهامة في سوق العملات كما يستمر تأثيرها على الاتجاهات في هذا السوق.
واليوم، من المنتظر الإعلان عن مخزونات النفط الأمريكي الخام في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش بالإضافة إلى السجل البيج الفيدرالي في الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع أن يلقي الضوء بشكل إضافي على اتجاه الدولار الأمريكي.
اليورو EUR - انخفاض اليورو بسبب القلق من تكون قوة العملة سبب في تأذي التعافي

انخفض اليورو أمام الدولار بعد أن عبر المسئولون في منطقة اليورو عن قلقهم إزاء تذبذب الحركة في السوق والقوة المتزايدة لهذه العملة. وقد تراجع اليورو من أعلى مستوى خلال 14 شهر أمام الدولار وسط التوقعات بأن صناع السياسة الأوروبيين سوف يؤكدون على قلقهم بأن ارتفاعات العملة الأوروبية تؤذي التعافي الاقتصادي في المنطقة. ومع اقتراب سعر صرف اليورو من 1.50 دولار، يمثل هذا مشكلة للاقتصاد الأوروبي والقطاع الصناعي.
كما ارتفع اليورو بنسبة 15% مقابل الدولار خلال الست أشهر الماضية، مما جعل الصادرات من المنطقة أكثر غلوًا للمشترين خارج المنطقة. كان تداول اليورو عند أعلى مستوى عند 1.4994 أمام الدولار في بداية التداول ولكنه فشل في اختراق الحاجز النفسي الهام عند 1.50 دولار. ويقع التداول في الوقت الحالي عند مستوى 1.4931 منخفضًا من مستوى 1.4941 في الجلسة السابقة. وكان تداول اليورو عند مستوى 135.68 ين من 135.66 يوم الاثنين.
وخلال بقية الأسبوع، من المتوقع أن يقدم مؤشر IFO لمناخ العمل يوم الجمعة بعض الدعم لليورو حيث من المتوقع أن يظهر من خلال هذا المؤشر تحسن الثقة في قطاع الأعمال في ألمانيا، مما يزيد من الإشارات بأن التعافي يكسب المزيد من الزخم. واليوم، على التجار تتبع نتيجة محضر اجتماع البنك البريطاني في الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش حيث سيلقي هذا المحضر الضوء على وضع الباوند واتجاهه في المستقبل القريب.
الين الياباني JPY - تضارب حركة الين أمام العملات الأساسية

كشف محضر اجتماع البنك الياباني أن البنك المركزي حصل على دعم من أداء الاقتصاد الياباني في الآونة الأخيرة ومن غير المحتمل أن يضيف المزيد من السيولة للنظام النقدي، مما يعني زيادة برنامج التسهيل الكمي. وقد عبر البنك الياباني عن موقفه المتفائل تجاه الين الياباني، و لسياسة مالية مدعمة وأكثر تحفظًا ولعملة أكثر قوة. يقع تداول الين في الوقت الحالي عند مستوى 135.35 أمام اليورو منخفضًا بنسبة 0.18% عن يوم أمس. ويقع تداول العملة اليابانية في الوقت الحالي عند 90.65 أمام الدولار بعد أن بلغ مستوى 91.00 لفترة قصيرة يوم أمس.
النفط الخام Crude Oi - انخفاض النفط إلى ما دون مستوى 79 دولار للبرميل

انخفض النفط الخام إلى ما دون مستوى 79 دولار للبرميل حيث زادت قوة الدولار وأظهر تقرير أمريكي أن مخزونات النفط الخام قد ازدادت. تعتبر أمريكا هي اكبر مستهلك للنفط في العالم. وقد انخفضت عقود تسليم شهر ديسمبر بمقدار 58 سنت أو 0.7% إلى 78.54 دولار للبرميل في جلسة نيويورك.
انخفض سعر النفط الخام لليوم الثاني على التوالي نتيجة لانخفاض الأسهم وارتفاع الدولار من أدنى مستوى له خلال 14 شهر أمام اليورو. علاوة على ذلك، قالت مؤسسة البترول الأمريكية أن مخزونات النفط قد ارتفعت بمقدار 3.85 مليون برميل.
ومن المقرر الإعلان عن تقرير وزارة الطاقة اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع أن يظهر من خلاله ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 1.5مليون برميل الأسبوع الماضي، وبالتالي من المحتمل أن يضيف ذلك من العبء على أسعار النفط.
التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يظهر على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. بينما يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك في المستقبل القريب. وعندما يتحقق الاختراق الهبوطي، سيكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية المفضلة.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة الشراء، مما قد يساعد على دعم هذا الزوج في الاتجاه الهبوطي في الأيام القادمة. ويوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدعم هذه الفكرة الهبوطية. قد يكون الخيار الصائب اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يوجد تقاطع هبوطي على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية انخفاض سعر هذا الزوج، بينما يضيق البولنجر باند أيضًا، مما يدل على أن تذبذب الحركة أمر وشيك. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للنصف ساعة إلى أن هناك تقاطع صعودي في الفترة الأخيرة، مما يدل على احتمالية الحركة الصعودية. ويمكن لتجار المدى القصير توقع التصحيح الصعودي، بينما قد يرغب تجار المدى الطويل الحفاظ على صفقات البيع خاصتهم.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

لا يزال نموذج الراية الهبوطي قائم على الرسم البياني للأربع ساعات حيث لم تحدث أي اختراقات أساسية حتى الآن. ويعتبر الزخم هبوطي للغاية كما يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي. يمكن لتجار الفوركس انتظار اختراق إضافي لمستوى 1.0080 للتأكد من الحركة الهبوطية الحادة التالية.
التوصية اليومية
الفضة Silver

تحاول هذه السلعة تصحيح الحركة الهبوطية الحادة ويقع التداول الآن حول مستوى 17.50. وتقع القناة الصعودية الحاجة تحت دائرة كبيرة من الضوء في الوقت الحالي وذلك بالإضافة إلى التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة، الأمر الذي يقدم لتجار الفوركس فرصة جيدة جدًا للدخول في صفقات شراء. forex

0 comments: