SvBux - Simplicity And Innovativeness!

Friday 30 October 2009

التحليل اليومى ليوم الجمعة, 30 أكت 2009 الدولار في صدارة التداول في سوق الفوركس اليوم


التحليل اليومى ليوم الجمعة, 30 أكت 2009
الدولار في صدارة التداول في سوق الفوركس اليوم

من المتوقع أن يكون الدولار في صدارة التداول في سوق الفوركس اليوم. وهذا بعد انخفاض الدولار أمام العملات الأساسية يوم الخميس بعد سلسلة الارتفاعات التي أحرزها في جلسات التداول الأخيرة . وكان سلوك يوم أمس ناتج عن التأكيد بأن الاقتصاد الأمريكي قد عاد إلى النمو في الفصل الثالث من العام، مما دعم معدل تفاؤل المستثمرين، ومما أدى إلى ارتفاع سوق الأسهم، وقلل من الحاجة إلى العملة الأمريكية الآمنة نسبيًا.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - انخفاض الدولار بسبب نتيجة الإنتاج المحلي الإجمالي الأفضل من التوقعات

اتجه الدولار الأمريكي إلى الانخفاض الشهري الرابع أمام اليورو، وهي أطول فترة انخفاض له منذ 2004، حيث أدى عودة الاقتصاد إلى النمو إلى تجدد التفاؤل في السوق بأن التعافي العالمي سوف يتسارع، مما عزز من لطلب على الأصول المرتفعة العوائد. وأصاب الدولار حالة من الضعف منخفضًا بنسبة 1% إلى مستوى 1.4859 مقابل اليورو في اكبر انخفاض خلال يوم واحد منذ 8 سبتمبر.

ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو في الجلسات الثلاثة السابقة مما يدل على توقف التعافي الاقتصادي الأمريكي، خاصةً بعد الانخفاض غير المتوقع في مبيعات المنازل الأمريكية لشهر سبتمبر والذي أدى إلى تراجع الطلب على الأصول الأكثر مخاطرة. وانخفضت العملة الأمريكية أمام اليورو للمرة الأولى خلال 5 أيام، حيث لاحظ المستثمرون أن البيانات تظهر أن الاقتصاد الأمريكي قد عاد إلى النمو خلال الفصل الثالث من العام. فقد ارتفع معدل الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 3.5% كمعدل سنوي في الفصل الثالث من العام، بعد انكماشه في الأربع فصول السنوية السابقة، وهذا كما ورد عن وزارة التجارة الأمريكية.

أدت قوة قراءة الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي إلى تجدد التفاؤل حول التعافي الاقتصادي الأمريكي، مما شجع التجار على شراء العملات ذات العوائد الأعلى، وقلل من جاذبية العملة الأمريكية كملاذ آمن. وسوف يكون الدولار الأمريكي معرض للضغط يوم الجمعة، حيث قد يستمر المستثمرون في بيع الدولار الأمريكي بسبب البيانات الاقتصادية الايجابية التي صدرت يوم أمس الخميس. وننصح التجار بتتبع البيانات الأمريكية في وقت لاحق اليوم، مثل مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان. سوف تكون هذه البيانات حاسمة لتحديد مصير أزواج الدولار الأساسية اليوم.
اليورو EUR - العملة الأوروبية مستمرة في الاتجاه الصعودي

كان تداول اليورو على ارتفاع أمام الدولار الأمريكي والين بعد أن أظهر تقرير ألماني انخفاض غير متوقع في معدل البطالة في أكتوبر إلى 8.1%. وقد عاد الاقتصاد الألماني، الذي يعتبر الأكبر في منطقة اليورو، إلى النمو في الفصل الثاني من العام. وارتفعت العملة الأوروبية بالتالي للمرة الأولى خلال أربع أيام إلى مستوى 1.4859 أمام الدولار بالمقارنة مع ما كان عليه يوم الأربعاء عند 1.4713.

كما حصل اليورو على دعم من بيانات اقتصادية أخرى. فقد سجل مؤشر اللجنة الأوروبية للثقة في الاقتصاد ارتفاع أعلى من التوقعات في أكتوبر. ارتفع هذا المؤشر لمنطقة اليورو إلى 86.2 من 82.8 في سبتمبر، بالمقارنة مع التوقعات بالارتفاع إلى 84.5.

قد ترتفع العملة الأوروبية للمرة الأولى خلال أربع أيام أمام الباوند اليوم وسط توقعات بصدور تقرير ألماني حول مبيعات التجزئة والذي من المتوقع ارتفاعه خلال سبتمبر، مما سيكون إضافة إلى الإشارات بان الركود في منطقة اليورو قد انتهى. ارتفعت مبيعات التجزئة في ألماني، الاقتصاد الأكبر في منطقة اليورو، بنسبة 1% في سبتمبر بعد انخفاضه في أغسطس بنسبة 2.4%، مما يشير إلى تعافي اقتصاد منطقة اليورو.
الين الياباني JPY - اندفاع الين إلى مستويات قياسية متباينة أمام العملات الأساسية

من المتوقع أن يشهد الين الياباني أكبر انخفاض شهري له أمام اليورو منذ مايو، وذلك بعد التقرير الحكومي الذي أظهر انخفاض معدل البطالة اليابانية على نحو غير متوقع للشهر الثاني، مما قلل من الطلب على العملة اليابانية كملاذ آمن. ويعتبر الين الياباني أكثر حساسية لمعدلات كره المخاطرة، حيث ينخفض عندما يزيد اهتمام المستثمرين بالأصول الأعلى في المخاطر مثل الأسهم. وأمام الدولار، انخفض الين إلى مستوى 91.27 ين من 90.33 يوم الأربعاء.

وامتد الين في ارتفاعاته أمام الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي، حيث جنى المستثمرون أرباحهم من عدد من الصفقات المرتبطة بالنمو والتي كانت على الحافة في الأشهر الأخيرة. وتعتبر هاتين العملتين من العملات المفضل الدخول فيهما أمام الين ذو العائد المنخفض هذا العام، حيث يتوقع المستثمرون ارتفاع أسعار الفوائد في الدول التي يتعافى اقتصادها من التباطؤ العالمي بمعدل أسرع. سجل الين أعلى مستوى له خلال 3 أسابيع عند 80.85 مقابل الدولار الاسترالي قبل ارتفاعه إلى مستوى 81.05 ين. وأمام الدولار النيوزلندي، ارتفع الين الياباني بنسبة 0.8% إلى مستوى 64.80 ين.
النفط الخام Crude Oil - النفط يمتد في ارتفاعاته بسبب ايجابية الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط الخام بما يزيد عن 4% يوم الخميس، حيث ارتفع سعر برميل النفط لفترة قصيرة فوق مستوى 80 دولار، بسبب التأكيد بأن الاقتصاد الأمريكي قد عاد إلى النمو، مما دعم التفاؤل بارتفاع معدل الطلب على الطاقة. ارتفع النفط الخام بمقدار 2.91 دولار أو 4% إلى 79.97 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى عند 80.43 دولار. وكان تداول النفط فوق مستوى 80 دولار للبرميل يوم 23 أكتوبر.

ارتفع سعر النفط بحدة بسبب البيانات الأمريكية الايجابية عن الإنتاج المحلي الإجمالي، مما رفع من الآمال بأن الأوضاع الاقتصادية سوف تتحسن وأن الطلب على المنتجات البترولية سوف يزيد. جاءت البيانات الخاصة بالاقتصاد الأمريكي أعلى من التوقعات، مما أدى إلى ارتداد الأسعار في سوق السلع. ويقع التركيز الآن عن معدل النمو الاقتصادي، والذي قد يقدم الدعم لأسعار النفط أكثر.
التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

تظهر إشارات متضاربة على الرسم البياني اليومي، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. إلا أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات يشير إلى أن هناك تقاطع هبوطي جديد مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في وقت قريب. عندما يتحقق الاختراق الهبوطي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي البيع مع نقاط وقف قريبة.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا تقدم مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات أي اتجاه واضح أيضًا. وبالتالي قد يكون انتظار إشارات أوضح على الرسم البياني للساعة هو الإستراتيجية الجيدة اليوم.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يستمر التداول على نحو مثالي داخل مدى تداول محدد. ويوجد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات تقاطع صعودي جديد، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب.
عندما يتحقق الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في وقت قريب. ويدعم هذه الفكرة أيضًا الاتجاه الصعودي على مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوع. قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.
التوصية اليومية
ألذهب Gold

ارتفعت أسعار الذهب بمقدار كبير يوم أمس وتكوّنت قمة عند مستوى 1049 دولار للأوقية. والآن، تعطي جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للساعة إشارات هبوطية، مما يدل على أن أسعار الذهب قد تكون في هبوط. قد يعطي هذا لتجار الفوركس فرصة كبيرة للدخول في اتجاه قوي للغاية. forex


0 comments: