Saturday, 17 October 2009

إستراتيجية النظام المتوازن البسيط






إستراتيجية النظام المتوازن البسيط

سأقدم لزوارنا الكرام بعض الطرق والاستراتيجيات البسيطة التي من شأنها أن تساعدكم في زيادة الأرباح في سوق الفوركس، ولكن هدفنا هو تعليمك طريقة استعمال هذه المؤشرات التي نستخدمها في الإستراتيجية لدعم تحليلك الفني.

طريقة استعمال هذه الإستراتيجية:dfx

الإطار الزمني: أي إطار تريده، لكن نفضل الساعة والأربع ساعات.

زوج العملة: جميع أزواج العملات، خاصة الدولار الأمريكي / الدولار الكندي.

المؤشرات الفنية:

المتوسط الحسابي ألأسي 5: (5 EMA) ، باللون الأزرق.

المتوسط الحسابي ألأسي 10: (10 EMA) ، باللون الأحمر.

ستوكاستيك (14-3-3) ، (14, 3, 3 Stochastic).

مؤشر القوة النسبية: (14, 70, 30 RSI).

قواعد الدخول:

الشراء: اشتري عند تقاطع المتوسط الحسابي ألأسي 5 مع المتوسط الحسابي ألأسي 10 نحو الأعلى، وخطوط مؤشر ستوكاستيك متجهة للأعلى ولكن الشراء غير مشبع (يكون مشبع إدا كان خطي ستوكاستيك فوق مستوى 80)، مؤشر القوة النسبية RSI تخطى مستوى 50 في اتجاه صاعد.

    يجب أن يكون المتوسط الحسابي ألأسي متقاطع ومؤشر القوة النسبية أقل من 50، وخطوط ستوكاستيك صاعدة ولكن تحث مستوى 80

البيع: البيع عند تقاطع المتوسط الحسابي ألأسي 5 مع المتوسط الحسابي ألأسي 10 نحو الأسفل، وخطوط مؤشر ستوكاستيك متجهة للأسفل ولكن البيع غير مشبع (يكون مشبع إدا كان خطي ستوكاستيك تحث مستوى 20)، مؤشر القوة النسبية RSI تخطى مستوى 50 في اتجاه نازل.

قاعدة الخروج: عند تقاطع المتوسط الحسابي ألأسي 5 مع المتوسط الحسابي ألأسي 10 نحو الاتجاه المعاكس أو تخطي مؤشر القوة النسبية RSI، لمستوى 50 مرة أخرى.







تتميز هذه الإستراتيجية بإمكانية اختيار نقاط الدخول بسهولة وبدقة أكبر، لكن يعيبها أن مؤشر المتوسط الحسابي ألأسي 5 و 10 يعطي أحيانا إشارات خروج مبكرة جدا.

ملاحظة: جرب هذه الإستراتيجية في الحساب التجريبي قبل المتاجرة بها بالأموال الحقيقية، ونحن لا نتحمل أي مسؤولية ناتجة عن سوء استعمال هذه الإستراتيجية.


0 comments: