Thursday, 8 October 2009

التصنيف الثانى لشكات الوساطة وتنقسم بحسب هذا التصنيف الى اربعة اقسام

التصنيف الثانى لشكات الوساطة وتنقسم بحسب هذا التصنيف الى اربعة اقسام  
نواصل استعراض أنواع الشركات و سنتناول اليوم بعون الله التصنيف الثاني لشركات الوساطة المالية

هذا التصنيف يقسم شركات الوساطة الى اربعة انواع كما يلي :

أولا: مشغلوا السوق Market Makers

هم عبارة عن أكثر مجموعة ثقة و أمان فهي تتكون من عدد من البنوك المالية الكبيرة التي تنظم عملها قوانين و انظمة البنوك نفسها ولتتداول عن طريق هذا النوع من الشركات تحتاج لمبالغ كبيرة للتداول حيث حجم اللوت Lot الواحد 1000000$. وهذه البنوك تفضل التعامل مع شركات بدلاً من الاستثمارات الفردية.

ثانياً: صانعوا السوق Market Makers

هي ليست بالشركات الكبيرة ولكنها تعمل مع عدد من شركات الوساطة الصغيرة و توفر فرص تداول نظرية للمستثمرين.
يجب يزيد فيها رصيد المتداول عن 50000 دولار وذلك لتبعد عنها المتداولين الاصغر.
في هي العموم شركات موثوق بها و توفر خدمات واسعار ممتازة لعملاءها.
كما ذكرنا لا يقل الرصيد عن 50000 للمتداول.
هذه الشركات تسمى بالديلر (التاجر) Dealer وهذا الاسم يذكرنا بأن معظم صفقات المتداولين تتم عند الديلرز.

ثالثا: شركات الوساطة الصغيرة Small Brokers

هي شركات صغيرة الحجم وتتعامل مع المتداولين الاصغر في السوق وتسمح بأرصدة تتراواح بين عدة مئات الى عدة آلاف من الدولارات لفتح حسابات للمتداولين.
ولأن هذه الشركات تعمل مع الديلرز ( صناع السوق ) ولان ارصدة المتداولين تعتبر صغيرة بالنسبة لعقود الديلرز فإن الشركات الصغيرة تدمج عدة ارصدة للمتداولين لتكون رصيد كافي للتداول مع الديلرو حيث يعتبر هذا المبلغ خاص بالشركة ولا علاقة بالمتداولين به. والشركة لديها نظام داخلي يسمح بفصل الارصدة واعطاء كل متداول نصيبه من الربح أو الخسارة.
يزود صناع السوق (الديلر) شركة الوساطة الصغيرة بأسعار العملات وايضا بالسبريد الخاص بكل عمله وبدورها فإن شركة الوساطة الصغيرة تزود المتداولين باسعار العملات أولا بأولو وغالبا ما تزيد في قيمة السبريد للحصول على بعض الربح من المتداولين.
اذا ربح المتداول بصفقة ما فإن شركة الوساطة تربح أيضا مع الديلر بالاضافة الى ربحا للسبريد وبعض الشركات تأخذ ايضا عمولات على كل الصفقات.
واذا خسر المتداول بصفقة ما فإن شركة الوساطة تخسر ايضا مع الديلر بالقدر الذي خسره المتداول ولكنها لا زالت رابحة لبعض المال وهو الناتج عن السبريد والعمولات.
معظم الشركات التي معرفها هي من هذا النوع من الشركات.

رابعاً: المطابخ Kitchens

هي شركات نصابة تعمل على خسارة العميل وهي عادة ما تقدم خدمات عديدة من بينها تعليم المبتدئ و تقديم له الشروحات والدروس الكافية ووهمه بأنه يمكنه مضاعفة رأس ماله في أقل من شهر وانه قد يصبح مليونيرا في فترة وجيزة.
هذا النوع من الشركات يتلاعب في كل شئ في الصفقة ذاتها من حيث مصداقيتها وفي الشارت من حيث واقعيته وفي السبريد من حيث ثباته وفي السحب في حالة طلب العميل مبلغا ما وهكذا.
وقد يختفي ( المطبخ ) بعد أشهر ليظهر مرة أخرى بإسم آخر وبطبخة جديدة.

هذه نبذة مختصرة عن أنواع شركات الوساطة المالية بهذا التصنيف واتمنى من الله أن يكون الشرح مبسط ومفهو

0 comments: